رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس القابضة للمطارات والملاحة الجوية:
المطارات السياحية ستشهد مزيدا من التطوير خلال العام المقبل

تهانى عبدالرحيم
المهندس محمد سعيد محروس

◙ استكمال المرحلة الثانية من تركيب كاميرات المراقبة بمطار القاهرة

 

 

أكد المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أن عام 2017 شهد إنجاز العديد من المشروعات تحت قيادة وزير الطيران المدنى شريف فتحى انطلاقا من الحرص على تطوير منظومة للمطارات والطيران فى مصر.

وأكد محروس أن أمن المطارات له الأولوية الأولى لنا دائما خاصة مع التهديدات التى تواجه المنطقة مضيفا ان الشركة القابضة للمطارات تعمل على تطوير الأجهزة الأمنية بالمطارات وفق خطة وزارة الطيران المدنى على مرحلتين بقيمة اجمالية تصل إلى نحو 58 مليون دولار.

كما تم رفع مراحل التفيش باغلب المطارات الرئيسية المصرية إلى خمس مراحل بدلا من أربع كما هو متبع فى معظم المطارات كما تقوم وزارة الطيران بالتنسيق المستمر بين جميع الأجهزة الأمنية وكل الجهات العاملة فى قطاع الطيران المدنى لمراجعة خطط تأمين المطارات بما فى ذاك خطط الطوارئ.

وقال إن مطارات المدن السياحية شهدت وستشهد العديد من أعمال التطوير خلال هذا العام والعام المقبل لزيادة الطاقة الاستيعابية بها وايضا تطوير المنظومة الأمنية بهذه المطارات التى تضاهى بل تفوق العديد من المطارات العالمية بشهادة كل المنظمات الدولية وفى مقدمتها المنظمة الدولية للطيران المدنى «الايكاو» وكذلك الوفود الأمنية التى زارت مطاراتنا من مختلف دول العالم والتى اشادت بالمستويات العالمية التى وصلت إليها.

وقال انه بالرغم من الظروف الاقتصادية التى مرت بها مصر لإعادة بناء دولة قوية فإن الشركة القابضة للمطارات بالتعاون من وزارة الطيران المدنى حققت جميع الأهداف المحددة فى الخطة خلال عام 2017 واستمرت فى تطوير وتحديث منظومة المطارات.

وأضاف محروس ان مطارات مصر شهدت تطويرا وتحديثا سواء فى مجالات التأمين أو البنية التحتية وفق أعلى المستويات العالمية فى مجالات عديدة من حيث البنية التحتية مثلما تم فى مطار القاهرة فى تطوير شبكة الكهرباء الخاصة بالمطار إلى جانب التطوير والتحديث فى الأنظمة الأمنية وأجهزة تأمين المطارات.. وفى مطار القاهرة تم تركيب كاميرات المراقبة على أسوار المطار كمرحلة أولى على أعلى مستوى من التقدم والتكنولوجيا كما تم تنظيم بارك انتظار السيارات فى مبنى الركاب رقم 2 وتخصيص اماكن اضافية إلى جانب تركيب 2 اسانسير لنقل الركاب من مكان الانتظار بصالة السفر إلى المطار والاتفاق مع شركات خاصة لتولى أعمال النظافة للحفاظ على المظهر للائق بصالات المطار.. وعن الجراج المتعدد الطوابق بمطار القاهرة قال إننا ندرس تخصيصه للعاملين بالمطار حتى يتم ترك ساحات الانتظار للركاب والمستقبلين فقط.

وعن مشروعات العام الجديد قال أنه سيتم استكمال مراحل تطوير مطار برج العرب وانشاء مبنى جديد صديق للبيئة يسع نحو 4 ملايين راكب واستكمال المرحلة الثانية من تركيب الكاميرات على سوار مطار القاهرة والصالة الجديدة لمطار شرم الشيخ وهناك العديد من المشروعات التى سيستمر العمل بها خلال العام الجديد للارتقاء بمنظومة الطيران المدنى المصرى وطالب محروس جميع العاملين باستمرار الجهد والعمل بوتيرة فى التقدم والاخلاص فى العمل وان تستمر جميع الشركات التابعة لوزارة الطيران المدنى فى خطة التطوير وتنفيذ جميع المشروعات فى مواعيدها لتحقيق انطلاقة كبيرة للطيران المدنى ولكى تستمر مصر دولة رائدة فى المنطقة وفى جميع المجالات.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    Egyptian/German
    2017/12/26 07:19
    0-
    0+

    سرعة الإجراءات مع الحفاظ على الجودة للوصول لملايين الزائرين
    بعض المطارات لا ترقي بعدة دول لبعض وليس كل المطارات المصرية لكن ليس علي حساب الدقة والجودة.علي سبيل المثال لا الحصر عند استلام الشنط في أكبر مطارات أوروبا في فرانكفورت الدولي مثلا لا تري كم الموظفين الموجودين مثل مطار القاهرة(كله مراقب عن طريق الكاميرات وبدقة) فأنت تقوم بنفسك بسحب ( عربات الشنط المطورة والحديثة جدا ) او تسحب شنطك و بحرية حتي الباصات او القطار او الجراج لقيادة سيارتك دون في بعض الاحيان من اناس تظهر من تحت الارض لعرض خدمات شيل الشنط او تروللي للشنط او تاكسي بسعر معقول (( ...... ))او ليموزين فهذا فيه احراج للسائح لأن هناك انواع مختلفة من الجنسيات بتحسب تكاليف الرحلة من المنزل لقضاء اسبوع او اسبوعين او اكثر والعودة للمنزل دون تكاليف زيادة روبما يكون طالب او موظف بسيط في دولته وموارده محدودة فيجب عدم مضايقته او احراجة بطلب ليموزين وهو عامل حسابه علي ركوب الأوتوبيس او الميني باص واقف في الاماكن المخصصة له علي مدار الساعة فهذا أمر عادي بالنسبة له في دولته وهو الذي يذهب لوسيله النقل التي تناسبه عن طريق يفط الارشادات وبعده لغات(لغة البلد والانجليزية) ولا احد يذهب اليه لس
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق