رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

150 عارضا بفاعليات «يوم فى مصر»..غدا

رانيا الدماصى
من اللوحات المشاركة
فى مشاركة فعالة من قبل كلية الفنون الجميلة جامعه حلوان بمبادرة «تراث» فى فعالية «يوم فى مصر» بدورتها الثانية، والمقرر انطلاقها غدا السبت فى السادسة صباحاً وحتى السادسة مساءً بحديقة الأسماك بالزمالك..

 وفى إطار التأكيد على أهمية الإرث الحضارى والحفاظ عليه من الاندثار ومحاكاة هويتنا المصرية، تشارك الكلية لأول مرة فى المبادرة كضيف شرف، وذلك من خلال الشركة، مؤسس مبادرة «تراث» لإحياء الحرف التقليدية برئاسة إنجى منيب وبالتعاون مع مؤسسة «نحمى تراثنا» وتحيا مصر وعدد من الأندية الروتارية بمصر.

حيث تشارك الكلية، تحت إشراف عميدتها الدكتورة صفية القبانى، بجناح تم إهداؤه من الشركة لعرض أعمال فنية وحرفية خاصة بالفنون الجميلة. وفى تأكيد لدورها التنويرى الفنى بالمبادرة، تعرض الكلية منتجات ولوحات فنيه وأعمال لطلبه الكلية من حرف يدويه أشغال، تصوير، رسم، نحت، معادن واكسسوارات، مطبوعات وبعض منتجات أسر الكلية، فضلا عن تواجد ورش اورجامى ورسوم الكومكس السريعة.

ومن خلال تلك الاحتفالية التى تحوى العديد من الفعاليات وذلك بمشاركة شتى المؤسسات المجتمعية، الثقافية منها والفنية، تتحول الحديقة غداً ومن خلال تلك المشاركات إلى نموذج مصغر لمصر. فى يوم ترفيهى مبهج يضم أجنحة حرف لشتى المحافظات، بدءاً من الدلتا وحتى أقصى الصعيد مصحوبة بعروض حية للفولكلور المصرى الخاص بكل محافظة. تستهل الفعاليات بقوافل الدراجات والركض والسير على الأقدام والتى يجوب خلالها الشباب منطقة الجزيرة فى رسالة للعالم مفادها «مصر الحب والسلام».

كما يضم اليوم بازار الحرف التقليدية وأكثر من 150 عارض من كل المحافظات بالإضافة لعروض الطهى الحية وأجنحة المأكولات والمشروبات وأنشطة الأسر وجناح خاص للأطفال يضم الألعاب الترفيهية والتعليمية. فضلاً عن حضور مميز لنماذج بالتراث العربى والعالمى من خلال أجنحة للدول بمنطقة «حى السفارات» التى تضم تمثيلاً للدول ومنتجاتها. ذلك إلى جانب أروقة تحمل علامات بارزة منها «درب البرابره»، و«حارة اليهود» و«زنقه الستات».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق