رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«ويكى».. أول مجلة للأطفال بالفرنسية

> أمانى عبد المتعال
«ويكي» أول مجلة مصرية للأطفال تصدر بالفرنسية شهريا. وتستهدف أعمار من سبع إلى عشر سنوات، وتهتم بالأطفال محبى الألعاب والألغاز والقصص والأغانى الذين يحملون فيضا من الأفكار والنشاط. وبطلها «ويكي» عمره عشر سنوات،

وتدور قصصها حول حكاياته ومواقفه، بجانب قصص متنوعة، إضافة إلى موضوع عام يختلف فى كل عدد، فمرة عن الرياضة، أو أى نشاط مختلف يهم الأطفال .وحققت المجلة طفرة فى صحافة الأطفال الناطقين بالفرنسية، واستطاعت مؤسستها «إيمان عادل» تقديم وجبة معلومات متنوعة ذات مضمون هادف، ولاقت نجاحا كبيرا. وكانت معاناتها فى الحصول على كتب وقصص بالفرنسية لمراحل عمرية مختلفة سببا مباشرا لتأسيس مجلة «ويكي». وتقول إيمان: نهدف لتعويد الأطفال على القراءة واستخدام الورقة والقلم بعيدا عن الوسائل الحديثة ( التاب والأبليكيشن)، وتقوية اللغة الفرنسية لديهم، ونشر الثقافة المصرية فى الغرب عبر الجالية الفرنسية الأوروبية .

وعن مضمون المجلة تضيف:(متنوع ومفيد للأطفال حيث يوجد بها معلومات عن الأماكن السياحة فى مصر، وصفحة عن حفاظ الطفل على نشاطه، وفوائد القراءة، والرياضة، بجانب (كلمة الشهر) التى تفسر كلمة أو مصطلحا بشكل مبسط للأطفال. ويتم التخطيط لإصدار نسخ منها بالإنجليزية والعربية، بجانب تنفيذها إلكترونيا من تطبيق على الموبايل دون التأثير على النسخة الورقية .وهناك فريق مسئول عن تحرير المجلة وإخراجها بمحتوى جيد وشكل متميز ومبهر لجذب الأطفال لقراءتها وتنمية مواهبهم .والمجلة تستهدف الجالية الفرنسية والجزائرية والمغربية فى مصر وغير الناطقين بالعربية إضافة إلى المصريين الذين يدرسون الفرنسية، ويريدون الحصول على قصص ومجلات تكون متاحة بصفة دورية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق