رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

جامعة الإسكندرية تدشن أول رابطة للخريجين

عزة السيد
الدكتور صديق عبدالسلام

فى تقليد يتم لأول مرة، تدشن جامعة الإسكندرية رابطة لأبنائها وخريجيها العلماء والمتميزين داخل وخارج مصر بعد أن اتخذ مجلس الجامعة قرارا فى اجتماعه برئاسة الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة بإنشاء الرابطة، وذلك فى إطار الفعاليات الاحتفالية التى تنظمها بمناسبة اليوبيل الماسى ومرور 75 عامًا على إنشائها.

وحول إنشاء هذه الرابطة أكد الدكتور صديق عبد السلام، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف عليها، أن هذا التقليد متبع فى كبرى الجامعات بجميع دول العالم، حيث تمثل حلقة وصل بين الخريج والجامعة ليكون على تواصل دائم معها ويقدم إليها الدعم سواء كان علميا أم ماديا، كنوع من الاعتراف بالجميل و»العطاء الرجعى» للجامعة العريقة.

ويوضح أن فكرة الرابطة كانت تراوده منذ فترة ومع احتفالات الجامعة باليوبيل الماسى اقترح الفكرة والتى لاقت ترحيبا واهتماما بالغا من جميع الأساتذة وعلى رأسهم رئيس الجامعة، الذين يمتلكون نيات حسنة لمساعدة جامعتهم، مضيفًا أن عدد المؤسسين وصل إلى خمسين أستاذا يمثلون 23 كلية ومعهدا بالجامعة.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من الإجراءات القانونية لإنشائها والتى بدأت قبل ثمانية شهور، كما تم توفير مقر دائم لها فى المبنى الإدارى للجامعة بمنطقة الشاطبى بوسط المدينة، ومن المقرر أن يعقد أول لقاء لأعضائها ديسمبر المقبل على هامش حفل ختام اليوبيل الماسى. ويؤكد نائب رئيس الجامعة أن الهدف من الرابطة أن يتبنى أبناء الجامعة والباحثون فى الجامعات الدولية زملاءهم من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس وتقديم المساعدة إليهم للحصول على منح علمية، وإلقاء محاضرات علمية فى جامعة الإسكندرية والعمل كأساتذة زائرين، بالإضافة إلى تقديم خدمات اجتماعية والمساهمة فى تطوير الجامعة.

ويضيف أن الأساتذة والعلماء الذين تقلدوا مناصب مهمة سوف يمثلون مصدر دعم للجامعة بخبراتهم الكبيرة، موضحًا وجود عدد من الروابط النوعية الخاصة بكل كلية على حدة سوف تستمر فى عملها دون الاندماج مع الرابطة الأم، وسوف يكون هناك تواصل دائم معها من أجل خدمة أبناء الجامعة.

ويتابع انه سيتم جمع بيانات خريجى الجامعة سواء فى الداخل عن طريق الشركات والنقابات والهيئات، أو فى الخارج عن طريق المكاتب الثقافية الملحقة بالسفارات المصرية، بالإضافة إلى إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» حتى يتمكن خريجو الجامعة من تدوين بياناتهم فى استمارة، مشيرًا إلى نشر كتيبات تضم أبناء الجامعة المتميزين.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق