رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

جمعية رجال الأعمال تطلق آلية لمساندة المشروعات الصغيرة

> كتب ــ محمد حماد
تطلق لجنة المشروعات الصغيرة بجمعية رجال الأعمال المصريين آلية جديدة لحل مشكلات التسويق للمشروعات الصغيرة بالتعاون مع البنوك وعدد من الشركات الكبرى لتشجيعها على شراء منتجات هذه المشروعات.

وقال المهندس حسن الشافعى رئيس اللجنة إننا نعكف على إطلاق منتدى لتعزيز نمو هذا القطاع من خلال توفير التمويل اللازم لضخ سيولة تساعد على توسع هذه المشروعات، إلى جانب إعداد مركز معلومات متكامل لحصر المجموعات السلعية التى تنتج من جانب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير سلاسل تسويقية متكاملة من المصانع الكبيرة.

وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت تعاونا مع عدد من الجهات المانحة، فى مقدمتها بنك التعمير الأوروبي، فضلا عن مشاركة البنوك المحلية فى فعاليات المنتدي، بقيادة بنكى الأهلى المصرى ومصر، إلى جانب عدد من الجهات التمويلية المحلية لتعزيز نمو هذا القطاع.

وأشار إلى أن اللجنة سوف تنظم عروضا لعدد من المشروعات الكبرى التى بدأت أنشطتها على نطاق محدود بالسوق المصرية ثم توسعت لتصبح من الشركات الرائدة يوم 28 نوفمبر المقبل، إلى جانب مشاركة عدد من منظمات المجتمع المدنى المهتمة بتطوير المشروعات، وتقديم أشكال الدعم المختلفة لهذا القطاع.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق