رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

هجوم مضاد لداعش على الجيش السورى بـ «البوكمال»

دمشق ــ موسكو ــ وكالات الأنباء:
فى هجوم مضاد نفذه داعش، سيطر التنظيم الإرهابى على نحو٥٠ ٪ من مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، إثر هجوم ضد مواقع الجيش السورى وحلفائه بالمدينة، حسبما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان المعارض.

وأفاد المرصد، الذى يتخذ من بريطانيا مقرا له، بأن مقاتلى التنظيم «تمكنوا من السيطرة على عدد من الأحياء فى شمال وشمال شرق وشمال غرب المدينة».

وأشار إلى استمرار الاشتباكات العنيفة بين الطرفين فى المدينة، التى كان تنظيم داعش تراجع إليها خلال مواجهة لهجمات على طرفى الحدود.

وفى وقت سابق، أعلن سيرجى شويجو وزير الدفاع الروسى أن عمليات إزالة الألغام فى مدينة البوكمال السورية بدأت أمس. ونقلت قناة « روسيا اليوم» عن شويجو قوله إن الجيش السورى استعاد بمساندة سلاح الجو الروسى السيطرة على آخر معاقل داعش فى البوكمال.

من جانب آخر، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن سيطرتها على ٢٤ قرية من يد تنظيم داعش الإرهابى فى شرق سوريا، وقالت القوات - وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية أمس - «إنها تمكنت من السيطرة على ٢٤ قرية فى محيط بلدة مرقد بريف الحسكة الجنوبى بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحى داعش الإرهابي، مضيفة أنها صدت هجمات معاكسة للتنظيم على عدة مناطق فى ريف دير الزور الشرقي، بالإضافة إلى صد هجوم على حقل العمر النفطي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق