رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وفد الصين الإعلامى لـ «الأهرام»:
المنتدى الأكثر تنظيما وإعدادا

شرم الشيخ ــ يسرا الشرقاوى
مع ختام فعاليات «منتدى شباب العالم» بدأت التقييمات لعمله ومدى نجاحه في توصيل رسالته، وأداء مختلف القطاعات التي أسهمت في تنفيذ مبادرة التواصل والحوار بين الشباب.

وكانت وسائل الإعلام أحد الوسائط الرئيسية لتسويق المنتدى كفكرة وحدث، التقت «الأهرام» بممثلى وسائل الإعلام الصينية، الذين شاركوا فى التغطية الإعلامية الواسعة للمنتدى، للتعرف على تجربتهم، ومدى تعاون الجهات المنظمة، وانطباعهم عن التجربة؟.

فأكد تشنج كايلان، مراسل وكالة «شينخوا» الصينية للأنباء، أنه حضر العديد من الفاعليات فى مصر قبل ذلك، لكنه يرى أن منتدى شباب العالم يعد الأفضل تنظيما وإعدادا، وأوضح أن فريق المركز الإعلامى بالمنتدى ساعده وزملاءه على تجاوز بعض المشكلات التى فور وصولهم وبدء استعدادات التغطية، والتى ترجع فى الأساس إلى ضخامة الأعداد المشاركة فى المنتدى.

وقال إن المنظمين وفريق المركز الإعلامى وفروا لهم الدعم اللوجستى طوال فترة المنتدى، فضلا عن خدمة التوجيه وتنظيم المقابلات لهم مع المصادر الصحفية المناسبة لدعم تقاريرهم عن المنتدى.

وحول التغطية والزواية التى تناولتها وكالة «شينخوا» أكد تشنج أن التغطيات تنوعت ما بين استعراض مناقشات المنتدى بشأن قضايا ذات اهتمام دولى، والتى يتطلع المتابع الصينى لمعرفة المزيد حولها مثل قضية اللاجئين، والفرص الحقيقية للتقارب والحوار بين الشباب الوافد من أنحاء العالم، خصوصا أنه يرى أن أهم أسباب الأزمات الدولية غياب الحوار الجاد، كما ركز على نشاط وفد الصين المشارك فى فاعليات المنتدى، ومن ضمنها توقيع إحدى شركات الشحن العملاقة بالصين اتفاقية تعاون مع هيئة قناة السويس.

من جانبه قال تانج جيفينج، صحفى ومصور بقناة «CNC» التليفزيونية الصينية ، إن الجهات المنظمة بالمنتدى تعاونت لتذليل العقبات التى واجهها هو وزملائه، خصوصا فى أول أيام المنتدى، ، وأعرب تانج عن أن أداء فرق المنظمين الشباب فى جميع أنحاء مدينة شرم الشيخ إجمالا وأروقة منتدى الشباب تحديدا كان احترافيا ومتعاونا إلى أقصى حد، وأسهم فى تسهيل مهمة الوفد الإعلامى الصينى.

ساعده تعاون المنظمين، وفقا لتانج، على إنتاج وإرسال موضوعات متنوعة وعكست معدلات متابعتها اهتماما واسعا من المشاهدين بتجربة المنتدى وأخباره، ويتوقع تانج أن تكون الدورات المقبلة من منتدى الشباب أكثر ضخامة، وأن تزيد قدرته على الإبهار وجذب التغطيات الإعلامية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق