رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أسبوع الموضة لشتاء 2017 ـ 2018

> منى الشرقاوى
ضم عرض أزياء توب شوب بأسبوع الموضة بلندن لشتاء 2017 - 2018باقة متنوعة من الملابس، ومن أبرز الصيحات التى ظهرت فى عرض الأزياء القميص الطويل والبنطلونات الواسعة، أيضا المعاطف المزينة بالفراء التى ما زالت متربعة على عرش الموضة.

وقد اعتمدت الموضة هذا العام على مزج الألوان فنجد أن هناك ألوانا لا علاقة ببعضها وعلى الرغم من ذلك تتناغم معا.

فعلى سبيل المثال اللون النبيتى مع درجات الأخضر بداية من الزيتى حتى الجنزاري، وتمتزج الدرجات الباهتة (الباستيل) الرقيقة مثل «السيمون» و«البيج» مع درجات صارخة مثل الأصفر وهذا التناغم والتنوع فى الألوان جعل هناك فرصة لتنسيق الملابس بأكثر من طريقة.

كما أن موضة هذا الشتاء ثرية بالتفاصيل ومتنوعة بدرجة كبيرة ونجد بها جميع الأنماط مما جعلها ترضى جميع الأذواق حيث قدمت عدة قطع مختلفة مثل البلوفرات الواسعة والجاكيت والبلوزة والجيب وهذا ما جعل الموضة لهذا الشتاء ترضى معظم الأذواق.

وتتغير موضة ألوان الملابس داخل بيوت الأزياء العالمية من عام لآخر، ولكن هذه العملية لا تتم بشكل عشوائي، ولكن طبقاً للتقارير الموسمية التى تقدمها شركات الألوان العالمية وفى مقدمتها شركة بانتون Pantone التى قدمت هذا العام قائمة تضم 10 ألوان أساسية تعكس موضة شتاء 2017/2018

وهى الأحمر الداكن، الأخضر الجنزاري، الأخضر المائل للذهبي، الأزرق السماوي،الوردى الثلجي، الرمادي، الأحمر الفاتح، البيج الفاتح، الأزرق البحري، لون شجر الخريف.

ويؤكد أشرف فهيم عطا الله خبير الأزياء أن من أسرار الموضة هذا الشتاء الأزرق الفاتح أو ما يقال عليه «السماوى أو الفيروزي» ويظهر منه البالطو الطويل والجاكيت القصير، وكذلك البلوزات والبلوفرات المشجرة، وحتى الأحذية والحقائب، خاصة إن هذا اللون يناسب كل الأعمار ويمكن ارتداؤه مع درجات الرمادى أو «البينك» أو الأسود والأبيض.

أما النقوشات فجلد النمر بأشكالها المختلفة، وتظهر بشكل كبير فى الفساتين والجاكيت والبنطلونات وحتى الأحذية والحقائب وحتى الإكسسوارات والتى يمكن تنسيقها مع ألوان مختلفة مثل النبيتى أو المارون أو الأسود أو الأحمر ودرجات البنى والبيج والأزرق.

وإذا كانت نقوشات الورد ظهرت فى موضة الصيف الماضى إلا إنها استمرت خلال الموضة الشتوية 2017 حيث إنها مناسبة للمراهقات، لذلك نجد بلوفرات وبلوزات وبنطلونات بهذه النقشة بدرجات الوردى والأبيض ويمكن ارتداء الجينز معها فى الصباح.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق