رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

حرائق القمامة تهدد محطة قطار «العصافرة»

الإسكندرية ــ مكتب الأهرام
تتعرض محطة قطار العصافرة بالاسكندرية لمشكلة تهدد استمرارها، ويهددها خطر السقوط المفاجئ، بفعل الحرائق المستمرة التى يضطر الأهالى للقيام بها كطريقة للتخلص من الروائح الكريهة الصادرة من تلال القمامة، المنتشرة أسفل كوبرى المشاة على المحطة، وعلى إمتداد الجهة القبلية بأكملها، رغم وجود أكثر من 50 ألف مواطن يعبرون منها بشكل يومي.

«الأهرام» رصدت سقوط أجزاء بالفعل بأحجام كبيرة من الجسم الأساسى للمحطة، وإنتشار الحرائق المستمرة، بالإضافة إلى تهدم أجزاء كبيرة من الكوبرى جراء قيام البلدوزر برفع القمامة بشكل عشوائى, ووفقا لرواية أحد الأهالى «سيد محمد» من سكان المنطقة يقول: هذا المشهد يتكرر يوميا حيث تأتى عربة رفع القمامة فى الصباح الباكر وترفع القمامة بالبلدوزر، نظرا لضخامة حجمها وكثرتها.

وتضيف «رئيفة فتحى» تطل شقتها على القطار: طالبنا الشركة مرارا بوضع صناديق ترحمنا من إنتشار القمامة بهذا الشكل، ولكن لا حياة لمن تنادى، ولا يمكن تحمل الرائحة الكريهة والحشرات.. كما طالبت مجموعة كبيرة من الأهالى بضرورة قيام محافظة الإسكندرية بوضع صناديق للقمامة فى أماكن متفرقة وزرع أشجار فى هذه المناطق حفاظا على آدمية السكان.

ومن جانبه أكد اللواء عادل سلامة رئيس حى المنتزه ثانى، أن الحى يقوم بدوره فى المتابعة المستمرة للنظافة ورفع الإشغالات عن الطريق وتخرج حملات يومية من الحى لضمان سير الأمور على مايرام خاصة أن الكثافة السكانية بالحى ليست بالقليلة.

وأضاف سلامة أن سلوكيات الأهالى هى المصدر الرئيسى فى تراكم القمامة مستنكرا قيامهم بحرقها على شريط السكة الحديد باعتباره يهدد جودة المحطة وأكد سلامة أن الشركة القائمة على النظافة ستحاسب بالتأكيد إذا كانت مخطئة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    ابو العز
    2017/11/08 08:03
    0-
    2+

    الأهمال واضح !
    حتى البلدوزر قد كشفت الصورة ان اطاراته ماسحة , وانه يهدد الحجر والبشر ؟! .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق