رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

3 قطع أثرية تحكى حياة الملك فاروق

كتب ــ محمد عبد المعطى ــ رنا جوهر
الملك فاروق
بمناسبة الاحتفال بمرور 75 عاما علي إنشائه.. يقيم متحف “ركن حلوان” غدًا معرضا مؤقتا تحت عنوان “حياة ملك”، وذلك بقاعة الاستقبال بالمتحف.

وأوضحت إلهام صلاح رئيسة قطاع المتاحف بوزارة الآثار أن هذا المعرض يأتي ضمن سلسلة المعارض المؤقتة التي يحرص قطاع المتاحف بالوزارة علي إقامتها إيمانا منه بالدور المجتمعي الذي تلعبه المتاحف المصرية وحرصه علي ربط العامة من محبي الآثار المصرية بحضارتهم وتاريخهم.

وأضافت صلاح أنه من المقرر أن يضم المعرض ٣ قطع أثرية تستعرض شخصية الملك فاروق وحياته والتعريف بتاريخ المتحف خاصة ومدينة حلوان عامة، وهي لوحة تمثل آية الكرسي من القرآن الكريم وأسفلها إهداء للملك فاروق من أحد سكان حلوان يوم افتتاح الاستراحة، وصورة فوتوغرافية للملك فاروق يتم خلالها سرد لحياة الملك وتاريخ توليه الحكم، ولوحة من الجلد أهديت من أحد أصحاب المطابع للملك فاروق يوم 6 مايو 1947 في ذكري جلوسه علي العرش.

وسيقيم القسم التعليمي بالمتحف مجموعة من الورش الفنية، حيث سيتم عمل مونوجرام الملك فاروق لوضعه علي بوابات المتحف المختلفة، كما ستقوم إيمان أحمد المشرفة علي متحف ركن حلوان بإلقاء محاضرة عن مدينة حلوان ولماذا اختار الملك فاروق هذا المكان تحديدا لإقامة استراحة له.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق