رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فن التعامل فى محيط العمل

سحر الأبيض;
«مع الأسف.. هناك أسلوب للحوار بين الناس يؤدى الى مشكلات ونتائج غير محمودة خاصة فى مجال العمل».. بهذه الكلمات تطلب المساعدة موظفة ناجحة ــ بشهادة جميع من يعرفهاــ، والتى تشكو أن مديرها فى العمل «يفتري» عليها ويقلل من أهمية شغلها، ويتصيد لها الأخطاء، وعلى الجانب الآخر ترى هى أنها تفاصيل تافهة، ولكنه يكبرها ويجعلها أزمة.

هنا تنصح د.يمنى حمدى أستاذ علم نفس جامعة القاهرة، المرأة العاملة بضرورة أن تتمتع بالثقة فى نفسها والدفاع عما تتم انجازه فى العمل بكياسة واحترام ومع مراعاة تطوير الذات والرقى بقدراتها وايضا اكتساب مهارات فى العمل كالقدرة على الإبداع والتجديد المستمر فى الأفكار، وتفادى المخاطر باتخاذ القرار المناسب فى الوقت المناسب، والتحلى بنسبة ذكاء إجتماعى عالية مع زملاء العمل والمدير كتبادل التهنئة فى المناسبات المختلفة واللباقة فى الرد، وتحويل أى نقد موجه لها الى حلول إبداعية مميزة، كل هذا لن يكون سهلا إذا لم تدرب نفسها على الترحيب بتولى المسئوليات من رئيسها وحب ما تقوم به من مهام مختلفة.

وتؤكد أن نقطة البداية تتمثل فى القدرة على التغلب على المشاعر والأفكار السلبية المحيطة بالعمل من خلال الاستماع الى الموسيقى المفضلة أو مشاهدة برامج تحفيزية سريعة والاستراحة فى أثناء العمل بما لا يتجاوز الدقائق الخمس، وذلك بعد كل ثلاث ساعات مع الحرص على تناول المياه كل نصف ساعة وذلك للحفاظ على التوزان الداخلى للجسم وتقليل التوتر العصبي.

وأخيرا على كل امرأة عاملة ــ أن تعلم أن استعادة الثقة بالنفس تتطلب صبرا وحكمة مع مراعاة عدم التسرع فى ابداء الرأى إلا بعد دراسة جميع النتائج المتوقعة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق