رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صحف المغرب تحتفل بالإنجاز الإفريقى
الوداد تغلب على الأحمر كرويا .. وعموتة يهاجم البدرى

ممدوح فهمي;
احتفلت الصحف المغربية الصادرة صباح اليوم بفوز فريق الوداد البيضاوى المغربى بدورى أبطال إفريقيا، على حساب النادى الأهلي، حيث فاز بطل المغرب 2/1 بمجموع مباراتى الذهاب والعودة.

وتحت عنوان «الوداد يهزم الأهلى ويهدى المغاربة لقب دورى أبطال إفريقيا»، قالت صحيفة «هسبريس» المغربية، إن فريق الوداد الرياضى البيضاوى نجح فى منح المغرب لقب دورى أبطال إفريقيا، وتنصيب نفسه بطلا على كل أندية القارة السمراء، بعدما هزم منافسه الأهلى المصـرى بنتيجة 1/صفر، فى إياب النهائي، مشيرة إلى أن الوداد اختتم ثمانية أشهر من التألق فى المنافسة الإفريقية باعتلاء عرش «دورى الأبطال»، مستغلا عاملى الأرض والجمهور فى دحر الأهلى كرويا، وضمان تواجد المملكة فى بطولة كأس العالم للأندية، التى ستقام فى الملاعب الإماراتية بحلول الشهر المقبل.

وأخطأت الصحيفة، حين قالت إن الأهلى سبق أن فاز باللقب القارى 6 مرات، حيث فاز الفريق الأحمر بدورى الأبطال 8 مرات.

وعلى جانب آخر، نقلت الصحيفة تصريحات المدير الفنى للوداد ،الحسين عموتة، الذى أكد أن الفريق لم يؤد المباراة بشكل جيد؛ بفعل الضغط الكبير على اللاعبين من قبل الجماهير.

وقال مدرب الوداد، أيضا، إن فقدان كرات كثيرة فى وسط الملعب منح الأفضلية أكثر من مرة للاعبى النادى الأهلي، الذين ضغطوا فى الدقائق الأولى على مرمى زهير العروبى بشدّة.

وأضاف عموتة: الوداد قدم مردودا جيدا خلال الشوط الثاني، مما مكنه من تسجيل هدف الانتصار.

وأكد عموتة أن الطريقة التى بدأ بها الفريق اللقاء لم تكن كما خطط لها، مشيرا إلى أنه طلب من اللاعبين فرض ضغط عالٍ والهجوم على مرمى الأهلى بكل قوة.

وعن رد فعل حسام البدري، مدرب الأهلي، عقب اللقاء، والذى انتقد التحكيم بشدة، قال عموتة إنه لن يرد على كلام الخصم الذى لا يلائم الواقع، مفضلا عدم الرد على اتهامه للتحكيم، والتركيز فقط على الاحتفال بنيل اللقب القاري.

أما صحيفة «المغرب اليوم» فقد قالت إن عماد متعب مهاجم النادى الأهلى أصبح مهددا بعقوبات رياضية ومالية، بسبب قيامه بإشارة مسيئة فى حق طاقم التحكيم الذى قاد إياب نهائى دورى أبطال إفريقيا، مشددة على أن متعب تعمد الوقوف أمام أفراد طاقم التحكيم الذى يقوده الجامبى جاساما ومساعداه جيان كلود برموشاهو، وماراوا رانجي، وأشار لهم أمام عدسات الكاميرات بإشارة الصفر بكلتا يديه، فى تعبير منه على استيائه من مستوى الحكام فى هذه المباراة.

وأضافت الصحيفة أن تلك الإشارات سوف تضاف إلى تقرير الحكام الذى سيتم رفعه للكاف فى الساعات القليلة المقبلة، وهو ما قد يؤدى لعقوبات مشددة على اللاعب أما صحيفة «المنتخب» المغربية، فقد قالت إن الفرحة عمت العاصمة الرباط إثر تتويج الوداد البيضاوى، وأضافت: خرج العشرات من محبى وأنصار الفريق إلى الشوارع احتفالا بفوز فريقهم.

وقد أطلق العشرات من محبى وأنصار فريق القلعة الحمراء العنان لأبواق سياراتهم يرتدى بعضهم أقمصة الفريق رافعين الأعلام الوطنية وهم يتبادلون التهانى فيما بينهم بهذا الإنجاز الكبير، الذى أعاد كرة القدم المغربية إلى الواجهة الإفريقية عن جدارة واستحقاق ورد لها اعتبارها.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق