رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وداعا لصفوف الانتظار.. 2018 عام «البنوك المحمولة»

> كتب ــ محمد حماد
تودع البنوك، مع حلول النصف الثانى عام 2018، صفوف الانتظار أمام شبابيك البنوك، حيث سيتمكن المواطن من إنهاء جميع تعاملاته من أى مكان فى العالم. فقد كشفت داليا الباز، نائب رئيس البنك الأهلي، عن إطلاق تطبيقات عبر التليفون المحمول تستهدف تعزيز مبدأ الشمول المالى لدى كل المتعاملين مع البنوك.

وأوضحت أن التطبيقات الجديدة تتيح للمواطن الذى لديه حسابات بالبنوك التعامل عليها من خلال التليفون المحمول، سواء تحويلات داخلية أو خارجية، مما سيعزز من تقليل التعامل النقدي. وأضافت أن البنوك تسعى لهذا الخطوات من أجل تعظيم حركة السيولة النقدية بشكل أكثر كفاءة داخل المنظومة الاقتصادية، بما يضمن نشر ثقافة التعامل من خلال النظام المصرفي.

وأشارت إلى أن مصر قطعت شوطا كبيرا فى تعزيز مبدأ الشمول المالي، بينما تبحث البنوك عن مختلف الوسائل التى تمكن المواطن من الاستفادة بالطرق المتنوعة فى التعامل مع البنوك، بدلا من الذهاب إلى مقار فروعها. كما تمكنه من التعامل على أمواله بطرق آمنة وميسرة.

وأكدت أن الفترة الماضية شهدت زيادة كبيرة فى إقبال شباب الجامعات على المنتجات المصرفية الإلكترونية، فضلا عن الزيادة المتواصلة فى الطلب على تلك المنتجات، مما سيعزز من نشر ثقافة الشمول المالى بشكل سريع.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق