رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

نموذج لامرأة ريفية

إيمان توفيق
أخذت القرار السليم وتحولت إلى امرأة إيجابية تفيد أسرتها وأهل قريتها، فهى أ.ح. 26 سنة من أسرة بسيطة فى قرية أبو السعود بمحافظة الفيوم، متزوجة ولديها 3 بنات، والدها فلاح ووالدتها لا تعمل، حصلت على دبلوم تجارة ولا تعمل.

ومن خلال مقابلة موظفين من جمعية نهوض وتنمية المرأة والتعرف على الأنشطة والبرامج التى يقدمونها لخدمة قريتها.

وبدأت تحضر التدريبات، وكانت تشعر بأنها أخدت القرار السليم، حيث استفادت الكثير منها، مثل أهمية التطوع وفائدته، واستطاعت أن تتعلم كيفية مواجهة المشاكل التى تقابلها، سواء مشاكل شخصية أو خاصة بقريتها، وتفكر فى حلول بأقل التكاليف.

وعلى الرغم من الانتقادات الكثيرة التى كانت تقابلها من أهل البلد عندما كانت تكلمهم على المشاكل وأنها تحاول إيجاد حلول لها، كانوا دائما يقللوا من عزيمتها، إلا أنها أقنعتهم بحلولها من خلال الاستفادة من التدربيات التى تلقتها.

ومن الندوات التى حضرتها ندوات إسعافات أولية وقد استفادت منها فى كيفية معالجة الجروح المختلفة وعمل إسعافات أولية سريعة لأى جرح لحين الذهاب لأقرب مستشفى أو لحين وصول الطبيب المتخصص.

بالإضافة إلى المشاركة فى لجان الحى وتحديد المشاكل التى تواجهها بمشاركة أهل المنطقة، وتم اختيارها لتكون واحدة من القيادات التى توصل المشاكل للمسئولين وتتوصل لحلول لها معهم وهذا كان من خلال لجنة الحى وتواصلها مع مسئولة الوحدة الصحية ومناقشتها فى مشكلة عدم توافر طبيب بانتظام وكذلك نقص الأدوات الصحية بالوحدة.وقد لاقى طلبها قبولا فبعد أسبوع واحد وجدت الطبيب وجميع المستلزمات الطبيه التى وعدت بها.

وهناك مشكلة أخرى تقابلها بالقرية وهى الرسوم الإضافية على استخراج الأوراق الرسمية أكثر من المفروض أن تدفع، مثل رسوم استخراج شهادات الوفاة والميلاد، حيث كان يتم سداد رسوم أكثر من ثمنها، وعندما تدخلت وتكلمت مع المسئول استجاب لها ووعد بأنه سوف يتم نشر بيان بالرسوم القانونية بالوحدة الصحية للالتزام به.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق