رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وزير الدفاع اليونانى وقائد القوات البحرية يشهدان التدريب البحرى الجوى المشترك

نفذت عناصر من القوات المسلحة المصرية ونظيرتها اليونانية المرحلة الرئيسية للتدريب المصرى اليونانى المشترك » ميدوزا - 5 » ، والذى استمر لعدة أيام بنطاق البحر المتوسط بالمياه الاقليمية اليونانية وشاركت فيه وحدات من القوات البحرية والجوية لكلا البلدين .

وقد تضمنت مراحل التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة الرئيسية والفعاليات شملت تخطيط وادارة اعمال قتال جوية وبحرية مشتركة ، وتنفيذ عدة تشكيلات ابحار نهارا وليلا ، واجراءات البحث والانقاذ وتبادل البلاغات بين الوحدات والقطع البحرية ، واعمال الاعتراض البحرى والدفاع ضد التهديدات غير النمطية اثناء الابحار ، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش ، كذلك تنفيذ معركة تصادمية بين الوحدات المشاركة من الجانبين واكتشاف وتعقب الغواصات ، وتنفيذ رماية بالذخيرة الحية بالمدفعية لصد وتدمير الأهداف السطحية ، والتدريب على اعمال تأمين الوحدات البحرية باستخدام اسلحة الدفاع الجوى واستقبال واقلاع الطائرات والهليكوبتر الهجومى من طراز اباتشى على متن سطح حاملة المروحيات  » انور السادات »  .

كما اشتملت الفعاليات على قيام عناصر القوات الجوية المشاركة من الجانبين على التدريب على أعمال الاستطلاع الجوى ، وتنفيذ طلعات جوية مشتركة للدفاع والهجوم عن وعلى الاهداف الحيوية والبحرية ، والتى اظهرت قدرة العناصر المشاركة من البلدين على تنفيذ مهامها بدقة وكفاءة عالية .

ويعد التدريب المصرى اليونانى «ميدوزا» احد ابرز الانشطة المنفذة فى اطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة ، والذى تم تنفيذه للمرة الثانية خلال العام الحالى بعد اجرائه فى مصر قبال سواحل الاسكندريه،  وذلك فى ضوء علاقات التعاون العسكرى مع دولة اليونان الصديقة .

من جانبه اشاد السيد بانوس كامينوس وزير الدفاع اليونانى بالاداء المهارى للقوات المنفذة للتدريب ، الامر الذى يعكس المستوى المتميز من التنسيق والتفاهم بين القوات المسلحة لكلا البلدين ، مؤكدا حرص بلاده على توسيع آفاق الشراكة والتعاون العسكرى مع مصر ، والعمل المشترك لدعم ركائز الامن والاستقرار ومواجهة التحديات التى تستهدف المنطقة .

من جانبه اشار الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية الى حرص العناصر المشاركة على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب الذى يهدف الى تبادل الخبرات والمهارات ، وصقل مهارات هيئات القيادة على تخطيط وإدارة العمليات المشتركة بكفاءة عالية .

حضر المرحلة النهائية رئيس هيئة الأركان العامه اليونانيه وقائدا القوات البحرية والجوية اليونانية ورئيس هيئة تدريب القوات المسلحة المصرية وعدد من القادة من الجانبين .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    ابو العز
    2017/11/05 07:32
    0-
    1+

    اليونان دولة صديقة ويستفاد من التعاون معها ..
    على انه من قبيل ذكر ما هو ضروري معرفته , فهناك تدريب جوي مشترك في جنوب اسرائيل تشارك فيه اكثر من عشر دول وفي مقدمتها الهند التي تشارك ولاول مرة هناك ! .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق