رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الإفراج عن وثائق سرية عن القاعدة تكشف بن لادن الصغير

نيويورك ــ أحمد مسعود ــ وكالات الأنباء :
أفرجت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية «سى آى إيه» عن الدفعة الرابعة من الوثائق والصور والملفات التى تفضح العمل الداخلى لتنظيم القاعدة الإرهابى ، ومن أبرزها فيديو لمدة ساعة يظهر فيه لأول مرة الابن الأصغر لزعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن.

وكشفت الـ «سى آى إيه» عن 81 ألف وثيقة ،97 ألف ملف صوت وصورة وأكثر من 01 آلاف مقطع فيديو. وأظهر الفيديو «حمزة» الابن الأصغر لبن لادن وهو يرتدى غطرة رأس بيضاء وهو فى حفل زفافه وله شارب مهذب وبدون لحية ، ويجلس على سجادة مع آخرين ورجل يتلو آيات قرآنية ، وقد عرض الفيديو تفاصيل زواج حمزة. وتعتبر السى آى إيه حمزة الذى يبلغ من العمر 82 عاما خلفا محتملا لوالده فى الحركة الجهادية بتنظيم القاعدة الإرهابى.وأظهرت الوثائق المفرج عنها معلومات حول كيفية تخطيط القاعدة للاحتفال بالذكرى العاشرة لـ ١١ سبتمبر والجهود لاستغلال الثورات العربية فى عام 1102.

وتعد هذه هى المرة الرابعة من الوثائق والصور وملفات الكمبيوتر التى تم الإفراج عنها والثلاثة الأولى كانت فى مايو 5102 ومارس 6102 ويناير هذا العام بينما لم يتم الإفراج عن بعض المواد حتى الآن ؛لأنها قد تضر بالأمن القومى وفقا لـ «سى آى إيه».

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه تنظيم داعش الإرهابى مسئوليته عن الهجوم الذى استهدف حشدا من المارة فى حى مانهاتن بمدينة نيويورك الأمريكية يوم الثلاثاء الماضى، والذى أسفر عن مقتل ٨ أشخاص وإصابة أخرين..

وفى واشنطن ، دعا وزير العدل الأمريكى جيف سيشنز الكونجرس إلى إعادة إقرار العمل بقانون مراقبة الاستخبارات الأجنبية، معتبرا أن هذا القانون ضرورى لوقف الهجمات الإرهابية فى مرحلة التخطيط.وأشار إلى مثال يرجع إلى عام 9002 عندما أوقف مكتب التحقيقات الفيدرالى «إف بى آى» مواطنا أفغانيا، قبل أن ينفذ تفجيرا فى شبكة مترو أنفاق مدينة نيويورك.ويذكر أن قانون «الفصل 207» هو قانون مراقبة المخابرات الأجنبية، ومن المقرر أن ينتهى العمل به فى 13 ديسمبر العام الحالى، ويحكم هذا الفصل عمليات رصد الاتصالات من الأجانب.

من جانب آخر ، أكد أحدث استطلاع للرأى أن نصف الأمريكيين يوافقون على التحقيقات التى يجريها موللر الخاصة بتواطؤ حملة ترامب مع روسيا فى التلاعب والتأثير على نتائج الانتخابات الأمريكية التى فاز بها الرئيس دونالد ترامب.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق