رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

اللجنة المصرية تبحث مع وفد عسكرى إعادة بناء الجيش الليبى

> كتب ــ محمد حسن
استقبلت اللجنة المصرية المعنية بليبيا برئاسة اللواء محمد الكشكى مساعد وزير الدفاع، وفدا من العسكريين الليبيين خلال الفترة من 29 أكتوبر وحتى 2نوفمبر الجارى بالقاهرة. ويأتى اللقاء فى إطار الوفاء لتضحيات الآباء المؤسسين للجيش الليبى واختيارهم مصر لتكون نقطة البدء فى تأسيس الجيش الليبى، وفى إطار جهود إعادة تنظيم وبناء الجيش الليبى.

وأكد الحضور من العسكريين الليبيين الثوابت الوطنية حول مختلف الأفكار والحلول لتدشين مرحلة جديدة فى مسيرة توحيد المؤسسة العسكرية الليبية، حيث تم تشكيل مجموعة من اللجان الفنية التخصصية لبحث آليات توحيد المؤسسة العسكرية ودراسة كافة الشواغل التى تدعم تحقيق هذا المسار، ودارت محاور النقاشات حول موضوعات تتعلق بطبيعة العلاقة بين السلطة المدنية والمؤسسة العسكرية. وثمن الجانب المصرى كافة الجهود المضنية التى بذلتها اللجان المنبثقة من ضباط المؤسسة العسكرية لدعم هذا المسار الليبى الخالص وفقا لمتطلبات المصلحة الوطنية الليبية.
وناشد الحضور من العسكريين الليبيين كافة أبناء الشعب الليبى دعم هذا المسار التوافقى وعدم الانجرار وراء مساعى أى طرف لتقويض هذا الجهد الداعم لتوحيد المؤسسة العسكرية بما يسهم فى الإسراع بوتيرة الاستقرار. وقد اتفق الحضور على معاودة اللقاء بالقاهرة مرة أخرى لاستكمال التشاور حول الخطوات الإجرائية المطلوبة بعد العودة للوطن لطرح ما تم انجازه خلال هذه الجولة والتصديق على تنفيذ المقترحات التى توصلت اليها اللجان لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق