منحت مؤسسة «براند فاينانس» العلامة التجارية لمصر تصنيف (A+) والتى تعنى علامة تجارية قوية، على الرغم من تراجع مصر فى قائمة تصنيف المؤسسة مركزين، من المرتبة 55 عام 2016 إلى المرتبة 57 خلال العام الحالى.
وقدرت المؤسسة قيمة العلامة التجارية لمصر بنحو بقيمة 88 مليار دولار بانخفاض 10% عن العام الماضي, وتصدر المؤسسة تقريرا سنويا للعلامات التجارية للأمم (الدول) تحت مسمى «Nation Brands» وتضم القائمة تصنيفين، الأول تصنيف الدول من حيث قيمة العلامات التجارية من المركز الأول وحتى المركز الخمسين، وعلى صعيد القائمة الثانية التى تضم تصنيف الدول من المركز 51 إلى المركز 100، فتصدرت مصر المركز الـ 57 مع الحفاظ على قوة علامتها التجارية خلال عامى 2016 و2017.
وعلق الدكتور عمرو حسنين رئيس مؤسسة ميريس للتصنيف الائتمانى، قائلا: إن إجراءات الإصلاح الاقتصادى عززت من تحسن تصنيف مصر فى كل المؤشرات الدولية، إلا أن هناك بعض المؤشرات قد تظهر بعض الخلل بسبب إجراءات تحرير سعر الصرف.
رابط دائم: