رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مفاوضات «أستانا» تنجح برغم انتقاد المعارضة

> استانا - عاطف صقر - دمشق - وكالات الأنباء
: فى اليوم الثانى من مفاوضات الجولة السابعة، إستمرت المشاورات الجانبية بين العديد من الأطراف المشاركة فى مفاوضات استانا حول سوريا حتى عصر أمس، فى حين كشف وزير الخارجية الأمريكية، ريكس تيلرسون أن واشنطن تسعى لضم مناطق جديدة لمبادرة تخفيف التوتر.

وقال مصدر حكومى سورى إن مشاورات ثنائية وثلاثية جرت أمس، والتقت وفود روسيا والولايات المتحدة وكازخستان مع وفد الحكومة السورية، وسط توقعات بأن يستغل الوفد الحكومى ورقة المعتقلين الذين يوجد أغلبهم لدى حكومته ليحصل على أقصى المكاسب.

وفى وقت صرح فيه مصدر حكومى «للأهرام» بأن مكان الاجتماع يضم عدة غرف، وقال عضو فى الوفد الإيرانى أن وفده شارك فى محادثات مع وفدى تركيا وروسيا باعتبارهم الدول الضامنة وتناولت المباحثات موضوعات شتى منها المعتقلين وإزالة الألغام ومحاربة الإرهاب كما التقى مع وفد الأمم المتحدة

وفى هذه الأثناء، قال يارزان اشكياييف ،نائب وزير خارجية كازاخستان ردا على سؤال «للأهرام» إن مفاوضات استانا حققت تغييرا على الأرض السورية رغم انتقاد المعارضة السورية لمستوى نتائجها. وأضاف فى مؤتمر صحفى أمس أن كازخستان قبلت استضافة المفاوضات لتخفيف معاناة الشعب السورى وأن هناك تغيرا حدث على الأرض بهذا الصدد.

وأضاف أن بلاده تهتم بالوضع الأمنى فى سوريا فى إشارة إلى الإرهابيين الأجانب هناك ومنهم بعض أبناء كازخستان. وذكر أن نتائج استانا تعد رافدا لمفاوضات جنيف.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق