رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

من المتوقع توزيعها خلال أسبوعين
شوقى : 11 مليون وجبة لتلاميذ المدارس الابتدائية ورياض الأطفال يوميا

كتبت ــ نيڤين شحاتة
قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم إن الوزارة تستعد لتوزيع 11مليون وجبة مدرسية على طلاب المدارس الابتدائية ورياض الأطفال، مضيفا أنه من المتوقع توزيعها خلال أسبوعين،موضحا أن هناك حاليا لجنة تضم ممثلى جميع الوزارات و الأجهزة المعنية ، بالاضافة إلى الرقابة الإدارية تتولى وضع الإجراءات والترتيبات الأخيرة للتعاقد مع الشركات التى تتولى التوريد للمدارس.

وأكد الوزيرأن هناك 5 شركات منوط بها توريد الوجبة المدرسية إلى المدارس، والتعاقد بالأمر المباشر مع جهات حكومية عن طريق الوزارة والمحافظات لضخ الكميات المطلوبة من الوجبات.

واتخذ الوزير عدة إجراءات تطبق لأول مرة هذا العام لتغيير الوضع أولها إلغاء الوجبة الجافة الجبنة والخبز» بسبب ادعاءات التسمم، حيث ستتضمن الوجبة الجديدة 50 جراما محسنا من البسكويت لتلاميذ رياض الأطفال، 80 جراما لطلاب المرحلة الابتدائية، واستبدال الوجبة الجافة بقطعة باتيه 50 جراما سادة، وبالجبنة وقطعة حلاوة وفطيرة بالعجوة، مع الاستمرار فى توزيع الوجبة المطهية لطلاب المدارس الداخلية.

ويتم مراجعة مواصفات الوجبة من قبل هيئة سلامة الغذاء، ويتم إنتاجها وفق مواصفات المركز القومى للتغذية ،منع التخزين ويتم التوريد يوما بيوم.

وأشارت راندا حلاوة رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمى إلى أن الوزارة أصدرت قرارًا لأول مرة هذا العام، يتمثل فى عدم تخزين الوجبة المدرسية بمخازن المديريات، بحيث يتم توزيعها يومًا بيوم، مع اختيار شركة توريد كبرى تكون قادرة على التوزيع يوميًا.

وأضافت رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمي، أنه يتم إنتاج الوجبة المدرسية وفق مواصفات المركز القومى للتغذية، ولأول مرة سيتم مراجعة مواصفاتها من قبل هيئة سلامة الغذاء، خاصة أن الهدف منها توفير وجبة غذائية صحية للطلاب، تساعدهم على التركيز أثناء اليوم الدراسي، وتمثل عامل جذب للطلاب وتخفض نسبة التسرب التعليمي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق