رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مدير حملة ترامب السابق «متآمر» ضد أمريكا

واشنطن - وكالات الأنباء :
مانا فورت يخفى وجهه لدى مغادرته منزله لتسليم نفسه
في ضربة قوية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اتهم القضاء الأمريكي أمس بول مانافورت المدير السابق لحملة ترامب الانتخابية للرئاسة، وأحد رجال الأعمال المقربين له، باثنتي عشرة تهمة، من بينها التآمر ضد الولايات المتحدة، والتآمر من أجل غسيل الأموال وانتهاك قوانين البنوك وجماعات الضغط الفيدرالية.

جاء ذلك وفق ما أعلنته هيئة المحلفين الفيدرالية في إطار تحقيقاتها حول التدخل الروسي المحتمل للتأثير على نتائج الانتخابات الأمريكية الماضية.

وذكرت وسائل الإعلام الأمريكية أن مانافورت سارع بتسليم نفسه إلى السلطات الفيدرالية بناء على مذكرة استدعاء صادرة عن مكتب التحقيقات الفيرالي «إف.بي.آي.».

وقد يمثل قرار الاتهام تحولا مثيرا في التحقيق الذي يجريه المحقق الخاص روبرت مولر في الادعاءات بتدخل روسيا في انتخابات ٢٠١٦، والتي كانت قد نفتها موسكو من جانبها أكثر من مرة، وكذلك أي صلات محتملة مع مسئولين من حملة الرئيس دونالد ترامب.

وكان محامو ترامب قد نفوا في وقت سابق أن يكون لدى مانافورت أي أدلة أو معلومات يمكنها أن تدين ترامب بأي شكل.

وكان ترامب قد استعان في مارس من العام الماضي ٢٠١٦ بمانافورت لإدارة حملته الانتخابية بعد إقالة مدير حملته السابق كوري ليفاندوفيسكي، لكنه اضطر بدوره في أغسطس من العام نفسه للاستقالة من مهامه بعد اتهامات له بالتورط في عملية فساد في أوكرانيا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    ابو العز
    2017/10/30 22:46
    0-
    0+

    شخصيات الرئيس ؟!
    هل التحقيق معهم وادانتهم ربما يدفع الى التعجيل بخروج الرئيس ترامب من البيت البيض ؟ .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق