رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خلال اجتماعه برئيس الوزراء ووزير الطيران المدنى
السيسى يوجه باستمرار تحديث القطاع وتعزيز قدراته..الرئيس يؤكد أهمية مواصلة تطوير منظومة تأمين المطارات

كتب ــ شادى عبدالله زلطة
الرئيس خلال اجتماعه مع وزير الطيران بحضور رئيس الوزراء
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس أهمية استمرار العمل على تطوير وتحديث قطاع الطيران المدنى وتعزيز قدراته، مشيرا إلى أهمية هذا القطاع ودوره المباشر فى زيادة حركة السفر والسياحة بما يسهم فى دعم الاقتصاد الوطني.

كما أكد الرئيس أيضاً أهمية الاستمرار فى تطوير منظومة تأمين المطارات المصرية وتأهيل الكوادر العاملة وفقاً لأحدث التقنيات فى هذا المجال.

جاءت تصريحات الرئيس خلال اجتماعه أمس مع المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وشريف فتحى وزير الطيران المدني.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول عرضا لخطط عمل وزارة الطيران المدنى خلال المرحلة المقبلة، حيث استعرض الوزير شريف فتحى الموقف المالى الحالى للشركة القابضة لمصر للطيران، فضلاً عن الخطط المستقبلية لتطويرها، بما فى ذلك خطة تحديث وزيادة حجم أسطول الطائرات لتعزيز قدرة الشركة التنافسية ومكانتها العالمية، مؤكداً أن الشركة تمتلك العديد من القدرات والكفاءات البشرية التى تمكنها من تنفيذ واستكمال استراتيجية تطويرها.

واستعرض الوزير كذلك الخطة الاستثمارية للشركة القابضة لمصر للطيران والشركات التابعة لها حتى عام 2021، والتى تهدف إلى تحقيق أعلى عائد من الخدمات التى تقدمها تلك الشركات والحفاظ على قدرتها على توفير أفضل الخدمات.

كما تم خلال الاجتماع استعراض الخطط الحالية لتطوير المطارات بمختلف أنحاء الجمهورية بما يسهم فى رفع قدرتها على استيعاب المزيد من حركة الركاب وتوفير خدمة متميزة لهم، حيث أكد وزير الطيران المدنى أن الخطط تتضمن تحديث وتطوير الممرات وصالات السفر بالعديد من المطارات، فضلاً عن تحديث البنية الاساسية لرادارات الملاحة الجوية على مستوى الجمهورية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الاجتماع تطرق كذلك إلى آخر المستجدات الخاصة بإجراءات الأمن والسلامة بالمطارات المصرية، حيث أكد وزير الطيران المدنى استمرار عملية تطوير الإجراءات الأمنية من خلال رفع مستوى العاملين بالمطارات وتدريبهم وشراء أحدث أجهزة التأمين وكاميرات المراقبة وفقاً للإمكانات المتوفرة، مشيراً إلى أن التأمين داخل المطارات المصرية يضاهى أعلى المعايير الدولية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق