رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

لمواجهة السحابة السوداء
البيئة: توزع معدات تدوير قش الأرز مجانا

> كتبت ــ إيناس حلبى
قدمت وزارة البيئة مستلزمات تدوير قش الأرز وتحويلها إلى أعلاف وأسمدة عضوية للمزارعين مجانا فى محافظتى كفر الشيخ والغربية وذلك فى إطار جهود الوزارة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة.

وعلى مدى الأسبوع الماضى تم تحويل 3024 طن «مخلفات «بكفر الشيخ إلى سماد عضوي، و317طنا إلى أعلاف، وفى الغربية تم تحويل 5722 طنا الى سماد عضوي، و923 طنا الى اعلاف.كما استمرت الحملات المرورية الليلية للتصدى للقائمين على الحرق والمخالفين للقانون حيث تم تحرير (125) محضرا على مدى الاسبوع الماضي.

وفى مجال فحص عوادم المركبات والذى يتم تنفيذه بالتعاون مع الادارة العامة للمرور والادارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات تم القيام خلال نفس الفترة بحملتين لفحص عـــوادم السيارات بمحافظة الغربية شمات (65) سيارة وتبين وجود (52) سيارة مطابقة و(13) مخالفة. كما قام فرع الوزارة فى محافظة الشرقية بمجموعة من الانشطة للحد من تلوث الهواء الأسبوع الماضى أيضا، وتمكن ضمن مشروع المزارع الصغير من تحويل 5190 طنا من المخلفات الزراعية إلى سماد عضوي، و 1124 طنا إلى أعلاف، وفيما يتعلق بالتفتيش على الصناعات الملوثة تبين وجود (34) فاخورة مخالفة من بين 37 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق