رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

لكل لون معنى عند اختيارك الديكور

منال بيومى
الديكور مرآة لشخصيتك يعكس ميولك واهتماماتك، ولكن عند اختيار ألوان الديكور فى بيتك لابد من تناسق وتناغم قطع الأثاث مع الألوان التى قمت باختيارها..

هذا ما يؤكده مهندس الديكور علاء فاروق فيقول: قبل اختيارك ألوان الديكور فى المنزل لابد أن تراعى طبيعة المكان، فمثلا اللون الأبيض يناسب البيوت «المودرن» وينبغى عند اختياره مراعاة الدقة فى انتقاء قطع الأثاث، والاستعانة بالزرع والإكسسوارات لإعطاء ثراء للمكان.

كما يفضل استخدام الجلد الأبيض فى كنب وكراسى غرفة المعيشة بدلا من القماش الذى قد يتسخ بسهولة، أما إذا وقع اختيارك على اللون الأحمر فكما هو معروف فانه يجذب العين، ويعطى طاقة فى المكان عند اختيار الدرجات الفاتحة منه، أما الدرجة الداكنة منه فتشعرك بالفخامة عند رؤيتها، فإذا وقع اختيارك عليه لقطع الأثاث فتكفى قطعة واحدة منه لجذب الانتباه مثل كنبة أو كرسي.

والأصفر لون ساخن ولكنه مشرق يشعر ناظريه بالفرح والسرور، ومن درجاته الذهبى الذى يشعرنا بالفخامة كلما نظرنا اليه ويكون أفضل اختيار «للبانوهات» على الحوائط ويمكن استخدام درجاته الفاتحة كبديل للون الأزرق والروز فى حجرات الأطفال، كما يمكن دمج درجاته الزاهية مع ألوان أخرى ليضفى بريقا على أقمشة الأثاث والمفروشات ويشع بهجة كبيرة فى أرجاء المنزل. أما البرتقالى فهو يوحى بالنشاط والحيوية لذلك فإنه يناسب غرف استذكار الأبناء، والدرجات الغامقة من البرتقالى أفضل اختيار لأقمشة المفروشات لأنه لون دافئ.

ويضيف مهندس الديكور أن اللون الأزرق يشعر من يراه بالراحة والسكينة، ومع ذلك فهو يستخدم فى نطاق محدود يقتصر على غرف الأطفال رغم جماله الأخاذ.. أما إذا وفقنا فى اختيار الدرجة الملائمة فسيضيف الى جمال المنزل الكثير، فيمكن مثلا اختيار أقمشة الأثاث من الأزرق الملكي، وطلاء الحوائط بما يناسبه من درجات الأزرق الفاتح. أما الأزرق الزهرى فيمكن أن يستخدم فى غرف الشباب ليعطى إيحاء بالحداثة والحيوية.

والأخضر من الألوان التى تخضع لأهواء الموضة فهو يظهر عاما ويختفى آخر.. لذلك يجب الحرص عند اختياره حتى لا نجازف باختيار درجة قديمة غير مواكبة لخطوط الموضة.. والبنفسجى الفاتح يمكن استخدامه كبديل للأزرق والوردى فى غرف الأطفال.. ومن الممكن استخدام الدرجة المائلة للرمادى فى حوائط المنزل، لتعطى إيحاء بالشاعرية والهدوء.. والبنفسجى الغامق يناسب أقمشة الأثاث ويعطى مظهرا أنيقا.

ويختتم علاء فاروق حديثه قائلا إن اللون الأسود سلاح ذو حدين، فإما أن يجعل منزلك شديد الأناقة أو يصبح شديد القتامة، لذلك لابد من توخى الحذر عند اختياره.. وتكفى بلمسات بسيطة منه فى أقمشة الأثاث، كما أنه يناسب الطراز «المودرن» كاختيار كنبة أو كرسى مع الحرص على تخفيف حدته باكسسوارات ذهبية أو فضية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق