رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الجماهير تهتف «مونديال أبوظبى» يـا «أهـلـــى»..
المدير الفنى: نحلم باللقب القارى.. و80 ألفا مكافأة التأهل للنهائى

عبدالحكيم أبوعلم;
جماهير الأهلى رسمت تابلوها فنيا
أشعل الفوز الذى حققه الفريق الاول لكرة القدم بالأهلى على حساب النجم الساحلى بسداسية حالة من النشوة والفرحة الكبيرة لجماهير وأعضاء النادى التى سهرت حتى الساعات الأولى من صباح أمس، واحتفلت الجماهير بالفوز الكبير على منافس عنيد وقوى والتأهل لنهائى دورى الأبطال الأفريقى لمواجهة الوداد البيضاوى المغربى الذى تأهل هو الاخر على حساب اتحاد العاصمة الجزائري.

وقررت إدارة الأهلى مضاعفة مكافأة التأهل لنهائى البطولة الأهم على مستوى القارة السمراء بهدف تحفيز اللاعبين ورفع الروح المعنوية لهم قبل مواجهة الوداد البيضاوى فى النهائي، وتنص اللائحة الخاصة بفريق الكره على صرف 40 ألف جنيه لكل لاعب حال التأهل للخطوة الأخيرة فى البطولة، لكن محمود طاهر رئيس المجلس قرر مضاعفة المكافآة لتصل الى 80 الف جنيه.
على جانب أخر، واصل حسام البدرى المدير الفنى إنجازاته مع فريق الكره منذ عودته لقيادة المارد الاحمر حيث حصد لقب الدورى وكأس مصر ثم تأهل لنهائى دورى الأبطال الإفريقى لأول مرة منذ عام 2013 التى حصد فيها الأهلى اللقب على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقى تحت قيادة محمد يوسف الذى كان يتولى الإدارة الفنية وقتها.
وطالب البدرى من لاعبيه غلق ملف الفوز والتأهل والتركيز فى المواجهة المقبلة أمام الوداد البيضاوى التى تعد هى النقطة الفاصلة والاهم فى العودة لمنصات التتويج واللعب من جديد فى كاس العالم للاندية بالعاصمة الإماراتية أبوظبى وسط «عطش» للجماهير الحمراء فى ظهور فريقها بهذا المحفل الدولى من جديد.
وقال البدرى إن فريقه سيعود للتدريبات اليوم باستاد مختار التتش بعد الراحة السلبية التى منحها لهم عقب المجهود الكبير الذى بذلوه فى تلك المواجهة وسبقها معسكر بمنطقة برج العرب، وأضاف أن أحمد فتحى سيكون داعماً للفريق بجانب عبدالله السعيد بعد غيابهم عن مواجهة الإياب امام النجم الساحلى لكن هناك صعوبة فى لحاق حسام عاشور بمواجهة الذهاب، وأوضح أن فريقه لعب من الدقيقة الأولى على الفوز، وهذا ساهم فى اندفاع اللاعبين هجوميًا، من أجل إحراز الأهداف فى كل هجمة للأهلي.
وشدد المدير الفنى على أنه حاول استغلال أخطاء فريق النجم الساحلي، خاصة المساحة بين خطى الدفاع والوسط، من أجل صنع فرص كثيرة للتهديف، وهذا ما تكرر فى الشوط الأول والثانى من المباراة، وتابع ان المباراة أثبتت أن لاعبى الأهلى كانوا فى حالة أفضل بدنيًا وفنيًا من فريق النجم، بالإضافة إلى امتلاكهم رغبة كبيرة لتحقيق الفوز.
وأشار البدري، إلى أن الأهلى عانى من الغيابات قبل المباراة، ولكن الفريق الكبير يملك دائمًا البديل الجاهز، وهو ما يصنع الفارق، وأوضح المدير الفنى للأهلي، أنه دفع بعماد متعب فى الشوط الثانى بسبب جاهزيته الفنية والبدنية، بالإضافة إلى أنه يمتلك ثقة الجهاز الفني.
وتمنى المدير الفنى أن توافق السلطات المختصة على حضور 60 ألف متفرج لمباراة ذهاب نهائى البطولة أمام الوداد لشحن همم اللاعبين وزيادة معدلات تركيزهم خاصة أن الفريق الاحمر يلعب باسم مصر ، من جانبه اكد سيد عبدالحفيظ ان الأهلى حقق إنجازًا بالوصول إلى المباراة النهائية، ولكنه لم يحقق هدفه بعدُ، وهو تحقيق اللقب الإفريقى للمرة التاسعة فى تاريخه، وقال، إن مؤمن زكريا تعرّض لثِقَـل فى العضلة الضامة، فيما أصيب وليد أزارو بثِقَـل فى العضلة الخلفية، وتعرض صالح جمعة للإصابة بشدّ فى العضلة الخلفية، وسيخضع الثلاثى لفحص طبى فى تدريب اليوم للتأكد من سلامتهم.


..ويحصد 1.25 مليون دولار

حصدت إدارة النادى الاهلى جائزة مالية من الاتحاد الافريقى لكرة القدم قدرها 1.25 مليون دولار نتيجة التأهل لنهائى دورى الأبطال الأفريقي. وتنص لوائح الاتحاد الإفريقى (الكاف) الجديدة على زيادة مكافات البطولة الى 2.5 مليون دولار لصاحب المركز الاول والذى سيحصد اللقب بينما سيكون نصيب صاحب المركز الثانى هو 1.25 مليون دولار.

مليون و100 ألف جنيه أرباح المباراة

لم تتوقف مكاسب الاهلى من مواجهة النجم الساحلى عند تحقيق الفوز بسداسية والتأهل لنهائى دورى الأبطال الأفريقى فقط.
وامتدت مكاسب الأهلى الى تحقيق أرباح من بيع تذاكر تلك المواجهة فى تلك المباراة الى مليون و100 الف جنيه بينما تم تأجيل تشكيل لجنة لحصر التلفيات التى تسببت فيها جماهير الأهلى والنجم الى ما بعد المباراة المقبلة امام الوداد البيضاوى على نفس الملعب.


الأحمر يطلب حضور 70 ألف متفرج للنهائى

طلبت إدارة النادى الاهلى بشكل رسمى حضور 70 ألف متفرج لنهائى دورى الأبطال الأفريقى أمام الوداد البيضاوى المغربي، وقال اللواء شيرين شمس المدير التنفيذى إنه أرسل خطابًا رسميًا إلى وزارة الداخلية لزيادة أعداد الجماهير فى المباراة إلى 70 ألفًا، بزيادة 20 ألفًا عن مباراة النجم الساحلى بإياب نصف النهائي.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق