رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

وزير الشباب : صندوق لدعم الرياضة بقيمة مليار جنيه

رسمى فتح الله
استعرض المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، ‎ خطة عمل الوزارة أمام لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب خلال اجتماعها أمس.

وقال عبد العزيز، إن هناك فكرة لإنشاء صندوق «دعم الرياضة المصرية»، بجهود مجموعة من رجال الأعمال وهو عبارة عن صندوق استثمارى مخطط له أن تصل ميزانيته إلى مليار جنيه بحلول عام 2020، يتولى الإنفاق على الألعاب الفردية وهو بعيد كل البعد عن ميزانية الدولة، وأن هذا الصندوق سيوفر للدولة كل عام أكثر من 100 مليون جنيه‬.

‎‫وأضاف، من المتوقع أن يتم فى خلال الفترة المقبلة عمل أول معمل لتحليل عينات المنشطات الجنسية فى الشرق الأوسط يكون مقره القاهرة، وبالتالى ستكون هذه الخطوة إنجازا آخر يضاف للرياضة المصرية، لافتا إلى أنه على الرغم من كل هذا هناك هجوم كبير تتعرض له الوزارة بسبب انتخابات الأندية، ولكن على الرغم من هذا الهجوم لم يقل أحد إن الوزارة تدخلت فى الانتخابات التى أجريت فى عدد من الاتحادات والأندية‬.

‎‫وتابع: نسعى لأن تكون الهيئات الشبابية جميعها مصدر دخل لتخفيف العبء على الموازنة العامة للدولة، وجارٍ الآن فى هذه الإطار، سيتم عقد اجتماع موسع مع الأندية والاتحادات عقب الانتهاء من الانتخابات بشكل نهائى فى مطلع شهر ديسمبر المقبل لإبلاغ رؤساء الأندية والاتحادات بهذا الأمر، للبحث عن مصادر تمويل ذاتية‬.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق