رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

صورة وحكاية
جدل جديد حول تاج محل

تاج محل
في خطوة غير مبررة أو مفهومة تم استبعاد «تاج محل» من كتيب المزارات السياحية الخاص بولاية «اندرا براديش»، الأمر الذي أثار عاصفة من الاستياء والتنديد بين قطاع واسع من المواطنين والمهتمين بالشأن الثقافي، وفي مقدمتهم الصحفيون والسياسيون والنشطاء، الذين عبروا علي وسائل التواصل الاجتماعي وفي مقدمتها تويتر عن استيائهم من استبعاد هذا الاثر الذي يعود تاريخه للقرن السابع عشر، حيث تم تداول الخبر أكثر من اثنتي عشرة ألف مرة في أقل من 24 ساعة.

وكان الكتيب الذي أصدره قسم السياحة الخاص بالولاية ـ والذي يصر المسئولون عنه أنه ليس نشرة سياحية دعائية ـ قد ذكر تفصيلا المشروعات السياحية الحالية والمستقبلية وعددا من المقاصد السياحية الهامة في الولاية من بينها أحد المعابد الهندوسية، دون أي ذكر للضريح المعروف. حيث سبق لحاكم الولاية أن ذكر أن تاج محل لا يعكس الثقافة الهندية.

هذه العاصفة من الاستياء دفعت أحد المسئولين بالولاية للتأكيد علي أن الكتيب صدر لتقديمه لأحد المؤتمرات السياحية وليس باعتباره دليلا أو نشرة عن الأماكن السياحية بالولاية، وأنه علي العكس من ذلك فإن الولاية قررت تخصيص اعتمادات مالية لمقترحات الترميم والتطوير لتاج محل.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق