رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

5 بروتوكولات بين مصر والبرتغال فى مجالات النقل والطاقة والسياحة

كتب ــ محمد العجرودى ــ سماح الجمال
جلسة مؤتمر الأعمال المصرى البرتغالى
وقع مجلس الأعمال المصرى البرتغالى 5 بروتوكولات تعاون بين البلدين فى مجالات النقل الدولى والتنمية الإدارية والطاقة والسياحة ومجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى إطار اتفاقية التجارة الحرة.

وأكد سامح شكرى وزير الخارجية أمس خلال الأعمال المصرى البرتغالى الذى نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية بحضور وزير خارجية البرتغال أوجوستو سانتوس سيلفا علي هامش أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين على عمق العلاقات بين البلدين لا سيما فى المجالين الاقتصادى والتجاري، مشيراً إلى أن الحكومتين تعملان من أجل تهيئة مناخ اقتصادى واستثمارى جاذب لمجتمع الأعمال.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن شكرى دعا الشركات البرتغالية للاستثمار فى مصر فى جميع قطاعات الإنتاج والخدمات.

وأكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد انه تم الاتفاق مع الجانب البرتغالى على ضرورة التعاون بين البلدين للدخول فى أسواق أخرى سواء كانت أسواق الشرق الأوسط أو الإفريقية ، موضحا ان الشركات البرتغالية لديها استعداد لضخ استثماراتها فى السوق المصرى بمختلف القطاعات.

من ناحية أخرى قال محمود القيسى رئيس اتحاد الغرف الأوروبية أنه سيتم على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى فرنسا لعقد اجتماع مجلس الاعمال المصرى الفرنسى بجانبيه بمشاركة 40 شركة فرنسية بهدف زيادة الصادرات المصرية الى السوق الفرنسى خاصة فى مجال الحاصلات الزراعية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق