رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

أبو المكارم: افتتاح مصانع مرغم تعزز من قدرات قطاع البلاستيك

> أحمد صابرين
المهندس خالد أبو المكارم
أكد المهندس خالد أبو المكارم رئيس لجنة إعداد إستراتيجية مضاعفة الصادرات المصرية لإفريقيا ان بدء عمل المصانع الصغيرة لمنطقة مرغم لصناعات البلاستيك تعد إضافة مهمة لقطاع البلاستيك الاعلي تصديرا بين المنتجات المصرية.

وأشار إلي ان المنطقة التي افتتح أولي مصانعها أمس الأول المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ستعزز من إمكانيات قطاع البلاستيك والصادرات المصرية.
وأوضح ان المجلس التصديري وشعبة البلاستيك بغرفة الصناعات الكيماوية يقدمان العديد من الخدمات لمصانع مرغم التي تبدأ الإنتاج بعد 12 عاما من محاولات إنشاء المنطقة وهو ما يحسب للمهندس طارق قابيل الذي بذل ومعاونوه جهد كبير لاستكمال إنشاءات المنطقة حيث قدم صندوق ترفيق المناطق الصناعية نحو 47 مليون جنيه لتمويل إنشاءات البنية التحتية لمرغم التي سترتفع مساحتها الإجمالية لأكثر من 70 فدانا بعد اعتماد محافظة الإسكندرية للمرحلة الثانية للمشروع بمساحة 52 فدانا.
وقال ان إدارة منطقة مرغم خصصت مساحات لإنشاء 109 مصنع صغير حتي الآن وذلك بمجمع للصناعات الصغيرة الذي يقدم العديد من المزايا مثل إعفاء من الإيجار لمدة 3 أشهر إلي جانب تحمل جزء من فاتورة الكهرباء بخلاف إمكانية الحصول علي تمويل بنكي حتي 5 ملايين جنيه بفائدة ميسرة تبلغ 5% وهى تعد الأدني في الجهاز المصرفي.
وأضاف ان من التيسيرات أيضا تواجد جميع الأجهزة الحكومية المسئولة عن التراخيص والضرائب والتأمينات حيث نجح هذا الأسلوب في جذب جانب كبير من منشات القطاع غير الرسمي حيث ان 33% من المستثمرين بالمجمع كانوا يعملون في القطاع غير الرسمي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق