رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

ليبيا تسعى لزيادة الحركة الجوية مع مصر

ليلى عبدالحميد
أعرب وكيل وزير المواصلات الليبى هشام أبو شكيوات عن أمله فى زيادة وتنشيط الحركة الجوية بين مصر وليبيا خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن هناك رحلات يتم تشغيلها حاليا بين مطار برج العرب وكل من بنغازى وطبرق بواسطة شركات ليبية..

وقال إن الجانب الليبى يأمل فى تشغيل رحلات مباشرة بين مطار القاهرة والمطارات الليبية قريبا بعد تطوير المنظومة الأمنية بمطارات ليبيا. ومن جانبه أوضح مصدر مسئول الطيران المدنى المصرى أن مصر على استعداد لتقديم جميع المساعدات الفنية لمعاونة الأشقاء الليبيين على دعم وتطوير منظومة التشغيل بالمطارات الليبية.

وعن تطوير المنظومة الأمنية، قال وكيل وزير المواصلات الليبي- فى تصريحات له خلال زيارته مصر أخيرا - إنه تم رصد 80 مليون دولار لتطوير المطارات الليبية ومنظومة تأمينها ورفع كفاءة العاملين بها من خلال برامج للتدريب على أحدث أجهزة التأمين.. وأشار إلى أن خطة التطوير تشمل تحديث البنية التحتية فى بعض المطارات وشراء أجهزة حديثة للكشف عن المتفجرات والسوائل بتكلفة 12 مليون دولار، موضحا أن هذه الأجهزة ستحدث نقلة نوعية فى المطارات، خاصة مطار طرابلس بعد الانتهاء من تركيبها بالكامل وتدريب العاملين بالمطارات على استخدامها، حيث تم إيفاد مجموعة منهم إلى إيطاليا وألمانيا وتونس للتدريب على أحدث أجهزة التأمين. وأوضح وكيل وزير المواصلات الليبى أن فرقا للتدقيق الزمنى وصلت من عدد من الدول الأوروبية والعربية منها فرق من تونس وتركيا وإيطاليا لمتابعة إجراءات الأمن بمطار طرابلس، مؤكدا أنه أصبح جاهزا لاستقبال الرحلات الدولية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق