رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مصر تدين الهجوم الإرهابى على قصر السلام بجدة

جدة - محمود النوبى - القاهرة - باسل يسرى - وكالات الأنباء:
أدانت مصر أمس الهجوم الإرهابى على الحرس الملكى السعودى أمام قصر السلام فى جدة، الذى أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الحرس الملكي.

وأكدت وزارة الخارجية المصرية فى بيان «تضامن مصر ودعمها الكامل للمملكة العربية السعودية وما تتخذه من إجراءات لوأد مخططات التنظيمات الإرهابية وحماية أمنها والحفاظ على سلامة مواطنيها».


وكان مسلح قد أقدم على قتل رجلى أمن وإصابة ثلاثة آخرين بجروح أمس الأول أمام البوابة الغربية لقصر السلام فى مدينة جدة السعودية، قبل أن يقتل بأيدى أفراد الحرس الملكي، حسبما أفاد المتحدث الأمنى باسم وزارة الداخلية السعودية فى بيان.

وكانت الشرطة السعودية قد نفذت الأسبوع الماضى عمليات مداهمة لمخابئ «خلايا إرهابية» مرتبطة بتنظيم «داعش»، أدت إلى مقتل شخصين واعتقال خمسة آخرين.

كما أدان الأزهر الشريف بشدة الهجوم الإرهابي، وأكد فى بيان صحفى أمس، أن «هذه الأعمال الإرهابية، التى تسعى لإشاعة الفوضى وتكدير الأمن، تستوجب اصطفاف وتكاتف العالم أجمع لمواجهة خطر الإرهاب، والقضاء عليه وتجفيف منابعه ومنع تمويله».

يأتى ذلك فى وقت توالت الإدانات فى الدول العربية للحادث الإرهابي، وأعربت الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للاعتداء الإرهابي. وأكد مصدر مسئول بوزارة الخارجية الكويتية وقوف الكويت إلى جانب السعودية وتأييدها لإجراءاتها الرادعة لمواجهة الإرهاب فى سعيها للحفاظ على أمنها واستقرارها. وأدانت سلطنة عمان الاعتداء الإرهابي، وأكدت تضامنها مع المملكة العربية السعودية لحماية أمنها.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق