رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خمس زيارات إلى الإمارات

كتب ــ شادي عبدالله زلطة
ترحيب من الشيخ محمد بن زايد ال نهيان
علاقات متميزة واستثنائية تربط بين مصر والإمارات زادت قوتها وتميزها منذ أن تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة مصر عام 2014، حيث ساندت الإمارات الشعب المصري بقوة خلال السنوات الماضية مما ساهم في تعميق العلاقات المتشعبة بين البلدين على جميع الأصعدة، ومنحها المزيد من الخصوصية تبادل الزيارات رفيعة المستوي بين الجانبين خلال الفترة الماضية والتي عكست حرص الدولتين على التنسيق المتواصل بشأن كيفية مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة في المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي، والتصدي لمحاولات التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية وزعزعة استقرارها.

وقد أجرى الرئيس السيسي منذ توليه الرئاسة خمس زيارات لدولة الإمارات تمثل آخرها في الزيارة الحالية التي يقوم بها الرئيس على مدار يومين والتي عقد خلالها أمس جلسة مباحثات موسعة مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدى البلدين، أكد خلالها الرئيس ما تمثله العلاقات بين مصر والامارات من نموذج للتعاون الاستراتيجي بين الدول العربية الشقيقة، ومشيداً في هذا الصدد بدور الإمارات في تعزيز العمل العربي المشترك.

وفي مايو الماضي، قام الرئيس السيسي بزيارة دولة الإمارات لمدة يومين، أجرى خلالها مباحثات مع قيادات الدولة العربية الشقيقة تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، ومواصلة التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي ديسمبر عام 2016، زار الرئيس عبدالفتاح السيسي دولة الامارات للتباحث حول سبل تطوير العلاقات الثنائية المتميزة بما عزز من مستوى التعاون الاستراتيجي بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة التي تشهدها المنطقة.

كما شارك الرئيس في فعاليات العيد القومي الخامس والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي أكتوبر 2015، قام الرئيس السيسي بزيارة الإمارات أيضا، أجري خلالها جلسة مباحثات مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي صرح بأن مصر القوية هي سند لكل العرب، وأن العلاقات المصرية - الإماراتية ليست علاقات دبلوماسية اعتيادية بل هي علاقات محبة وأخوة وشراكة رسخها الشيخ زايد رحمه الله.

وزار الرئيس عبدالفتاح السيسي الإمارات أيضا في يناير 2015، لتسجيل تقدير وامتنان مصر للمواقف الداعمة التي أبدتها دولة الإمارات إزاء مصر ووقوفهم بجانبها في أعقاب ثورة 30 يونيو.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق