رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس الوزراء: نقل المؤسسات الحكومية إلى العاصمة الإدارية العام المقبل .. حقل «ظهر» ينتج 500 مليون قدم غاز ويخفض الاستيراد 4 شحنات

> كتبت ــ سحر زهران
أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أنه بنهاية 2018 ستكون معظم المؤسسات الحكومية، قد تم نقلها الى العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أن المشروع حل نموذجى وغير تقليدى للعديد من مشكلات القاهرة، ومعلنا أن الحكومة ستطرح أراضى على المستثمرين فى مشروعات سكنية وإدارية بها، تسهم فى إيجاد فرص جديدة للاستثمار والعمل.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء فى تصريحات صحفية أمس أن مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات البنية الاساسية متاحة من أجل التوازن بين الدولة والمواطن والمستثمر، لكن مشروعات البنية الاساسية فى السكة الحديدية ستنفذها الدولة.

وقال إنه قبل نهاية العام الحالى سننتج من حقل ظهر 500 مليون قدم مكعب يوميا، وهو ما سيسهم فى خفض الشحنات بحدود 3 - 4 شحنات ، موضحا أن واردات مصر من الغاز كانت بين 10 إلى 12 شحنة شهريا، ووصلنا حاليا لاستيراد 8 شحنات، ومع إنتاج حقول ظهر وغرب الدلتا وأتون والنورس سيقل الاستيراد، وسيكون فى أقل معدلاته.

وأضاف إسماعيل أن الحكومة تدرس عودة الوجبة المدرسية من خلال شركات متخصصة، وأنها لن تبدأ هذا المشروع إلا بعد التأكد من تحقيق المصلحة العامة، وخضوعه للضوابط والرقابة.

وحول تغيير رؤساء البنوك، أكد رئيس مجلس الوزراء أنه تمت مناقشته مع محافظ البنك المركزى وستعرض على مجلس الوزراء عقب الانتهاء منها.

وأضاف أن الدولة مهيأة لجذب الاستثمار فى كل المجالات، وأن هناك زيادة فى الاستثمار نحو 14% وهو شيء جيد وتسعى الحكومة لزيادتها.

وأوضح أن موازنة العام الحالى هى الأكبر حيث تبلغ 1.2 تريليون جنيه، و4.2 تريليون جنيه حجم الناتج المحلي، وسيكون هناك زيادة فى التصدير وخفض للواردات، وهناك عدة عوامل لزيادة الاستثمار، منها الاستقرار وحل مشكلات سعر الصرف وقوانين جاذبة للاستثمار 0

من ناحية أخري، التقى رئيس مجلس الوزراء أمس مع محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، لمتابعة الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات بالمحافظة فى عدد من القطاعات الخدمية والتنموية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 2
    مصرى حر
    2017/09/24 07:20
    0-
    0+

    على بركة الله
    القاهرة تريد ان تتنفس بعد طول اختناق
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2017/09/23 23:51
    0-
    0+

    عالبركة ان شاء الله
    القاهرة تريد ان تتنفس الهواء
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق