رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تزامناً مع احتفالات العيد القومى للمحافظة
مشروعات خدمية واستثمارية قيمتها 85 مليار جنيه بالبحيرة

البحيرة ــ إمام الشفى
بمناسبة احتفالات العيد القومى تعلن محافظة البحيرة عن تنفيذ العديد المشروعات التنموية، التى تتخطى تكلفتها 85 مليار جنيه، وكما تقول المهندسة نادية عبده محافظة البحيرة سيتم وضع حجر الأساس لـ 13 مشروعا استثماريا جديدا، بتكلفة نحو 75 مليار جنيه توفر أكثر من 45 ألف فرصة بينها إنشاء محطتين لإنتاج الكهرباء بتكنولوجيا ألمانية بقدرة 50 ميجا وات/ساعة بتحويل ضوء الشمس إلى كهرباء،

و تقام على مساحة 100 فدان بمركز وادي النطرون إلى جانب إقامة محطتين لإنتاج الكهرباء من معالجة القمامة بطاقة 40 ميجا وات/ساعة بمعالجة 500 طن قمامة يوميا، على مساحة 10 أفدنة بالمنطقة الصناعية بحوش عيسي، فضلا عن إنشاء مركز تجارة عالمي على مساحة 19 فدانا بمركز كفر الدوار باستثمارات 694 مليون جنيه.

وأضافت نادية انه تم البدء فى تدشين البورصة السلعية للخضر والفاكهة بمركز بدر على مساحة 57 فدانا، بتكلفة استثمارية تبلغ نحو مليار و250 مليون جنيه وستوفر نحو 75 ألف فرصة عمل.

وأشارت إلى بدء تنفيذ المنطقة الصناعية برشــيد على مساحة 500 فدان، والبدء فى إنشاء مصنع الورق من قش الأرز الذى تقيمه مؤسسة «الاهرام» بمشاركة صينية، ويعد المشروع الأول من نوعه فى الشرق الأوسط، وكذا المنطقة الصناعية الطبية بحوش عيسى على مساحة 346 فدانا، والتى تشمل 250 مصنعا بتكلفة 5 مليارات جنيه والتجمع التعاونى الحرفى على مساحة 14 فدانا ستخلق نحو 25 ألف فرصة عمل جديدة.

وفى قطاع الإسكان أعلنت المحافظ أن الأسابيع المقبلة ستشهد توزيع 5524 وحدة سكنية، تم الانتهاء من تنفيذها موزعة على مدن ومراكز البحيرة بالاضافة الى 724 محلا تجاريا، كما تم البدء فى تدشين مشروع بشاير الخير على مساحة 20 فدانا لانشاء 2000 وحدة سكنية.

وفى قطاع الصحة قالت ان الاحتفالات تشمل وضع حجر الأساس للمجمع الطبى الجديد الذى تقيمه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على مساحة 18 ألف متر، جنبا إلى جنب مع المجمع الصحى والعيادات الخارجية لمختلف التخصصات بالمعهد القومى الطبى بدمنهور ، وجار انشاء مدرسة تمريض بأرض المعهد القومى بتبرع أحد رجال الأعمال، وكذلك وضع حجر الأساس لإنشاء مستشفى جديد للاورام بمدينة دمنهور بمساحة فدانين على غرار مستشفي57357.

وأوضحت عبده أن المحافظة بدأت تجنى ثمار بعض المشروعات التى تمثلت فى الانتهاء من محطة مياه الشرب بالمحمودية وشبكاتها بطاقة 86 ألف متر3 /يوم لحل أزمة مياه الشرب بمركزى المحمودية والرحمانية بتكلفة 225 مليون جنيه والانتهاء من توسعات محطة مياه الشرب بأبو حمص وشبكاتها لخدمة نصف مليون نسمة بمركزى أبوحمص وكفر الدوار بطاقة 68 ألف متر مكعب/ يوم بتكلفة 250 مليون جنيه.

وانطلاقا مع الاحتفالات التى تبدؤها المحافظة صباح اليوم الثلاثاء سيتم افتتاح مشروعات إنتاج المياه بالترشيح بمركزى كفر الدوار والرحمانية وجار العمل فى 9 مشروعات بتكلفة إجمالية 3.389مليار جنيه، وافتتاح المبنى التخصصى المجاور للمستشفى التعليمى.

أما فى قطاع التعليم فيؤكد محمد سعد وكيل وزارة التعليم أن هناك159 مدرسة جديدة ستدخل الخدمة خلال العام الدراسى الجديد سيتم افتتاحها تزامنا مع احتفالات البحيرة بعيدها القومي.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق