رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

خمسة حلول للتعامل مع الزوج العنيد

منى الشرقاوى;
يعد الزوج العنيد من الشخصيات التى يصعب التعامل معها وذلك لتمسكه بآرائه دون الاستماع لوجهات النظر المختلفة, وتواجه الزوجة خاصة فى بداية حياتها ،عقبة كبيرة حين تريد التواصل معه لايجاد حلول لبعض مشكلات الأسرة.

يوضح د.أحمد يحيى عبد الحميد أستاذ علم الاجتماع، أنه يمكنك التعامل مع زوجك العنيد بعدة طرق دون أن يصل الأمر إلى مشكلة زوجية منها ما يلي:

المناقشة: ناقشى زوجك فى بدائل الحلول لمشكلة ما واعرضى عليه وجهة نظرك إذا كنت غير مقتنعة بالحل الذى يميل إليه, فالنقاش يأتى فى كثير من الأوقات بثمار يصعب الحصول عليها بالغضب والرفض.

احترام وجهات النظر: لابد من احترام وجهة نظر زوجك وإذا أردت أن تعلقى عليها يكون بأسلوب رقيق، وذلك من أجل الحفاظ على حياة زوجية هادئة وخالية من المشكلات الناتجة عن العناد.

المواجهة: لا تقابلى طريقة زوجك فى التعامل بالصمت، وإنما قومى بالتحدث معه وقولى له إنه أخطأ وأن سلوكه تسبب فى مضايقتك حتى تتمكنى من الحصول على فرصة لتقارب وجهات النظر، بشرط اختيار أسلوب ذكى ووقت مناسب للقيام بهذه الخطوة.

التأجيل: حاولى تأجيل الحديث مع زوجك إلى الوقت المناسب إذا كانت المشكلة غير ملحة, لأن التأجيل قد يتيح الفرصة ليغير الزوج رأيه عندما يكون هادئا.

الحل الوسط: اطرحى فكرة الحل الوسط فى الحالات التى يتمسك زوجك فيها برأيه حتى تحصلى على ما ترغبين فيه. وأخيرا يؤكد أن اتباع الحلول السابقة يحقق نتائج رائعة فى حالات «العناد الزوجي».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق