رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«التسنين» برىء من متاعب طفلك

> منال بيومى
أغلب الأمهات تعتقد أن الأمراض التى تصيب طفلها بعد بلوغه الشهر السادس سببها «التسنين«، الحقيقة أنه بريء من العديد من الأعراض المرضية والمتاعب الصحية لطفلك.

هذا ما تحذر منه. نوال شوقى متري، استشارى طب الأطفال قائلة: الأمهات خاصة حديثات العهد بالأمومة ليس لديهن الخبرة الكافية لاستنباط أسباب بكاء الطفل المستمر ويصبح «التسنين» هو الشماعة لأعراض مرضية مختلفة يعانى منها الطفل مثل الارتفاع الشديد فى درجة الحرارة والتى تصل أحيانا الى 39 او40 درجة التى قد يكون سببها نزلة معوية او نزلة برد خاصة إذا كانت مصاحبة لأعراض أخرى مثل السعال.

وتوضح أنه فى حالة «التسنين» يحدث ارتفاع طفيف لدرجة حرارة الطفل لا يتعدى 38 درجة إن لم يكن أقل ويرجع السبب الى التهاب اللثة وتورمها بسبب خروج الأسنان منها، ويسقط اللعاب من فم الطفل بغزارة لأن الغدد اللعابية تفرزه بكميات أكبر فى تلك الفترة، بالإضافة الى عدم إقبال الطفل على الرضاعة نتيجة لالتهابات اللثة التى يعانى منها، وهذه المتاعب تحتم على الأم أن تتحلى بالصبر ولا تستسلم لامتناع الطفل عن الرضاعة وألا تكتفى بالوجبات الخارجية، لأنه فى هذه المرحلة يحتاج الى لبن الأم لإمداده «بالكالسيوم» اللازم لتكوين الأسنان «اللبنية». .

وتؤكد أن إصابة الطفل الرضيع بالرشح أو الإسهال لا علاقة لها بالتسنين على الإطلاق، فهذه الأعراض تنذر بإصابة الطفل بأى مرض آخر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق