رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فاروق صبرى: الدراما أحد أهم عناصرالقوة الناعمة لمصر

كتبت ــ ريهام فوزي
أكد الكاتب والسيناريست فاروق صبرى أن الدراما التليفزيونية كانت منذ بدايتها تعتمد بشكل أساسى على تقديم موضوعات اجتماعية نابعة من المجتمع المصرى بكل فئاته وطبقاته الاجتماعية وكان هدفها لم شمل الأسرة للالتفاف أمام الشاشة لمتابعة عمل درامي،

أما الآن فأصبح حال الدراما فى غالبية الأحيان يرثى له، وللأسف نجد أكثر من خمس أو ست مسلسلات يحمل فيها الفنان السلاح ، بالإضافه إلى أن معظم المشاهد متشابهة فى توجيه المشاهدين إلى العادات السيئة والانحرافات والتدخين وإفساد الذوق العام.

وأوضح صبرى أنه يتمنى أن تعود الدراما كما كانت فى الماضي، فقد كانت تظهر الحارة المصرية وأبنائها بصفات الشهامة والجدعنة، أما الآن فقد اصبحت الحارة المصرية مصدر المخدرات والأسلحة فى معظم الأعمال الدرامية للأسف.

وتساءل فاروق صبرى عن سبب كثرة عدد المسلسلات فى رمضان حيث يعرض اكثر من 30 عملا وهو عدد كبير فى شهر واحد ،لافتا إلى أن الرقابة فى ذلك الوقت مظلومة لأنها لاتسطيع أن تقرأ كل هذا العدد ، لذلك فإنه من الضرورى أن يتم عرض الورق قبل التصوير بفتره كافية حتى تستطيع الرقابة النظر فى كل هذا الكم من الأعمال الفنية.

وطالب بتقديم أعمال هادفة والبعد عن عرض مشاهد مؤذية للنفس ، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالأعمال الدرامية لأنها تدخل كل بيت بالإضافه إلى أنها أحد أهم عناصر القوة الناعمة التى يجب أن تقف مع الوطن ضد تخريب العقول .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق