رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

تصريحات المصرى تنفجر فى وجه الجبلاية بعد مطالبته بضرورة إجراء انتخابات
هل تنقذ فتوى الفيفا مستقبل اتحاد الكرة

محمد أبوالخير
حمادة المصرى
حالة من الجدل والارتباك يعيشها اتحاد كرة القدم برئاسة المهندس هانى أبوريدة فى الوقت الحالى على خلفية تأجيل الطعن المقام من اتحاد الكرة الذى يطالب خلاله بإيقاف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بحل مجلس الجبلاية ليوم 22 نوفمبر المقبل. وتأكيدات اللجنة الاوليمبية المصرية ضرورة التزام اتحاد الكرة بتعديل لائحته الحالية وإجراء انتخابات جديدة قبل 30 نوفمبر المقبل.

وما بين هذا وذاك أرسل المهندس خالد عبد العزيز وزير الرياضة مذكرة رسمية إلى قسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة للتأكيد على أن اتحاد الكرة الحالى أجرى انتخاباته الأخيرة تحت إشراف الاتحاد الدولى لكرة القدم « الفيفا»، فى محاولة من الوزير لإنقاذ المجلس الحالى من الحل ولتفادى احراج الوزير فى تنفيذ قرار الحل بعد استنفاد الجبلاية لكل الطرق القانونية بعيدا عن التدخل الحكومى وتبعاته المعروفة وأقر بها توقيع عقوبات على الكرة المصرية وحرمان الأندية والمنتخبات من المشاركة فى البطولات القارية والدولية.


وكان لتصريحات حمادة المصرى عضو اللجنة الأوليمبية المصرية صدى واسع للمتابعين وتحريك المياه الراكدة فى هذا الملف خاصة بعدما أكد ان قانون الرياضة الجديد يلزم اتحاد الكرة بتعديل اللائحة الحالية وإجراء انتخابات جديدة قبل 30 نوفمبر المقبل.

وقال المصرى إن قانون الرياضة الجديد معتمد من جهات أكبر من الفيفا مثل الأنوكا واللجنة الأوليمبية الدولية وبالتالى يجب اجراء انتخابات جديدة للجبلاية قبل 30 نوفمبر المقبل والا ستكون هناك عقوبات على الاتحاد الحالي.

ورغم اتهام البعض داخل مجلس ادارة اتحاد الكرة للمصرى برغبته فى خوض الانتخابات المقبلة وانه عضو فى اللجنة الاوليمبية من المجلس السابق للجبلاية فإن تحصين اللجنة الأوليمبية نفسها لعضوية حمادة المصرى بتأكيد أن مجلس إدارة اللجنة قام بتغيير اللائحة وتم إلغاء هذا البند فى الجمعية العمومية للجنة، ولكن لم يتم اعتماد اللائحة من اللجنة الأوليمبية الدولية، وفى حالة اسقاط عضوية حمادة المصرى من اللجنة الأوليمبية سيقوم المصرى برفع الامر للجنة الأوليمبية الدولية مرفقة به اللائحة الجدية وسيتم اعتمادها وبقاء حمادة المصرى فى مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية لحين اجراء انتخابات، ولكن لن يحق للمصرى الترشح فى الانتخابات الجديدة لسقوط صفته كعضو مجلس ادارة فى الجبلاية وفقا للائحة المعدلة. كل ذلك اعطى زخما لملف انتخابات الجبلاية وتحديد الموقف الامر الذى جعل مجلس الجبلاية والوزير يلجأون إلى قسم الفتوى والتشريع مرة اخرى لحسم مصير المجلس الحالى بعد رفض الاستشكال على حكم الحل والمطالبة بإجراء انتخابات جديدة قبل 30 نوفمبر المقبل.

على جانب آخر علم «الأهرام» بوجود اتجاه داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة لتأجيل الجمعية العمومية للاتحاد لحين انتهاء المنتخب الوطنى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم القادمة وسوف يكون التأجيل بموافقة اللجنة الأوليمبية ووزارة الرياضة حيث يتفهمان وضعية المنتخب الوطنى واقترابه من تحقيق حلم الملايين من المصريين لبلوغ المونديال،خاصة أن اتحاد الكرة واجب عليه عقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد قبل 30 سبتمبر المقبل لاعتماد ميزانية الجبلاية وفقا للقانون إلا أن ذلك لن يتم بسبب الظروف الحالية الفراعنة.

وكانت المحكمة الإدارية العليا قد قررت تأجيل الطعن المقام من اتحاد الكرة الذى يطالب خلاله بإيقاف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بحل مجلس الجبلاية ليوم 22 نوفمبر المقبل.

وأقام مجلس الجبلاية طعنا رقم 54757 لسنة 63 قضائية عليا ضد ماجدة عباس الهلباوى ووزير الشباب والرياضة ورئيس المجلس القومى للرياضة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق