رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

شكرى فى نيويورك اليوم للإعداد لمشاركة مصر فى أعمال الجمعية العامة

كتب ــ محمد العجرودى :
يتوجه سامح شكرى وزير الخارجية اليوم الجمعة إلى نيويورك عقب انتهاء الاجتماع الوزارى السداسى الخاص بليبيا فى لندن، وذلك للإعداد للمشاركة المصرية فى أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتى من المقرر أن تبدأ اجتماعاتها الثلاثاء المقبل الموافق 19 سبتمبر الجاري.

وصرح المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى بيان أمس بأن الدورة الجديدة للجمعية العامة ستنعقد هذا العام تحت عنوان «التركيز على الشعوب - السعى من أجل السلام والحياة الكريمة على كوكب مستدام»، ومن المتوقع أن تشهد مشاركة مصرية نشطة، استمرارا للدور الهام الذى تضطلع به مصر فى مختلف أجهزة وأروقة الأمم المتحدة، ولاسيما فى ضوء عضويتها الحالية بمجلس الأمن الدولي.

وأوضح المتحدث الرسمى أن جدول أعمال شكرى سيتضمن لقاءات واجتماعات هامة من بينها اجتماع وزارى حول سوريا. ومن المتوقع أن يعقد وزراء خارجية رباعية المقاطعة اجتماعا على هامش أعمال الجمعية العامة من أجل استمرار التشاور والتنسيق فيما بينهم بشأن هذه الأزمة وبحث تطوراتها، فضلا عن عقد اجتماع تشاورى بين وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر حول ليبيا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق