رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

مواهب على الطريق بين القلم الرصاص والإنترنت

> حنــان النـادى
الإرادة، ضرورية لاستكمال الحياة بنجاح، وعند المبدع تعد سبيلا أهم فى تحدى المصاعب وتخطيها، للوصول إلى الهدف المنشود. كثير من المصاعب التى تواجه مبدعى الأقاليم، فى مجال التدريب والتأهيل ومجال المعارض، وفى بعد المسافة عن العاصمة حيث تسليط الضوء الإعلامي، وغيرها الكثير. .. مفتاح المبدع الحقيقى لتجاوز آثار هذه المعوقات، هى الإرادة.

نقدم فى هذه السطور، شبابا مبدعا تمكن بالإرادة من تطوير موهبته وتخطى كل الصعاب للوصول إلى أحلامهم.

موهبة تنتظر الدعم

فى أحد الكافيهات بشارع محمد محمود بوسط القاهرة، يعمل الشاب على السيد ابراهيم السيد، ابن الرابعة والعشرين عاما، الذى جاء من مركز مغاغة بمحافظة المنيا، وتخرج هذا العام فى المعهد العالى للسياحة والفنادق وترميم الآثار بالإسكندرية، أحب الرسم منذ الصغر، واعتمد على نفسه فى تنمية موهبته، و تقدم للمشاركة فى معظم مسابقات الرسم التى تقام فى محافظته، وكانت النتيجة فوزه بـ65 مسابقة بمراكز متقدمة بالإضافة إلى مركز أول مرتين.

يقول على: كان لتشجيع أهلى فى تنمية موهبتى اثر كبير، وقد تغلبت على ضعف الإمكانيات وارتفاع سعر الأدوات والألوان، بان جعلت معظم رسوماتى بالقلم الرصاص. ومع ذلك حققت الفوز فى جميع المسابقات التى شاركت بها. ولم أتوقف عند مشكلة القيمة المادية للجوائز، حيث كان يعلن عن قيمة مالية كبيرة للفائز بالمركز الأول، وعند الفوز أجد قيمة الجائزة لا تتعدى طقم أكواب أو شئ رمزى .

كثيرا ما أشاد المسئولون باعمالى أثناء المعارض والمسابقات التى أشارك فيها ولكن الأمر دائما يقتصر على الإعجاب بدون تقديم اى دعم لى، وأتمنى أن أجد جهة تتبنى موهبتى، حتى استطيع الوصول إلى مستوى يؤهلنى للمشاركة فى المسابقات الدولية وارفع اسم مصر عاليا.

متعدد المواهب

عمار رأفت، موهبة أخرى على طريق الإبداع، من مدينة المنصورة، عمره 18 عاما، فى بداية دراسة الهندسة المعمارية بأحد الجامعات، وهو فنان متعدد المواهب، يهوى الرسم والموسيقى، وفى مدرسته العسكرية كان رئيس مجلس إتحاد طلاب وعضو مجلس إتحاد الطلاب على مستوى محافظة الدقهلية.

يقول عمار: أحب الرسم منذ الصغر، ولكن التدريب الذاتى على الرسم بدأ منذ عام تقريبا، وأهلت نفسى اعتمادا فى المقام الأول على شبكة الانترنت، واستطعت ان أتعلم الرسم ثلاثى الأبعاد، وعمل مكياج أفلام الرعب والاكشن. كما اننى عازف للبيانو والجيتار وقد شاركت فى تنظيم احتفالات العيد القومى للمحافظة مع محافظ الدقهلية السابق حسام الدين إمام، ويضيف: اعمل حاليا على تنمية موهبتى فى الرسم واستغلالها بشكل إيجابي، بحيث أن تهدف الرسومات إلى توصيل رسالة معينة وليس مجرد رسم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق