رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الخارجية العراقية: إجماع عربى على رفض استفتاء كردستان

بغداد -وكالات الانباء:
كشفت وزارة الخارجية العراقية، أمس، أن المجلس الوزارى قد أصدر قراراً عربياً وبالاجماع لرفض الاستفتاء على استقلال اقليم كردستان، استجابة لطلب وزير الخارجية العراقى ابراهيم الجعفرى فى اجتماع المجلس الوزارى للجامعة العربية.

وقال أحمد جمال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية - فى بيان أمس -إن القرار جاء لعدم قانونيته وتعارضه مع الدستور العراقى الذى يجب احترامه والتمسك به، ولدعم وحدة العراق لما تمثله من عامل رئيسى لأمن واستقرار المنطقة، معتبراً أن تهديد هذه الوحدة يمثل خطراً على أمن المنطقة وقدرة دولها وشعوبها على مواجهة الارهاب.من جانبه، أعلن المجلس الأعلى الإسلامي، رفضه لمشروع الاستفتاء ، وحذر من دفع الوضع إلى «الصدام» بين مكونات الشعب. وقالت الهيئة القيادية للمجلس فى بيان صحفى عقب اجتماع عقد حول التطورات الأخيرة فى إقليم كردستان، «نحن نكرر رفضنا القاطع لمشروع الاستفتاء على الانفصال لتعارضه مع الدستور الذى ساهم الإخوة الكرد وبحماسة فى كتابته وإقراره، وتناقض هذا المشروع مع المصالح الوطنية العليا فى مرحلة تتطلب توجيه كل البنادق والطاقات صوب الإرهاب الداعشى وداعميه، ونحو إعادة بناء العراق وازدهاره».

وعلى صعيد آخر ، ذكرت مصادر استخبارية من داخل مدينة الحويجة العراقية أمس أن قيادى فى تنظيم داعش وأربعة من مرافقيه قتلوا فى قصف على مدينة الحويجة جنوب غربى كركوك شمالى بغداد.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    ابو العز
    2017/09/14 06:52
    0-
    0+

    الدولة الكوردية ؟!
    من زمان ونحن نسمع ونشاهد تنامي دور اسرائيل وعلى كافة المستويات والأصعدة في دعم مثل هذا كيان , طالما انه يعمل على تفكيك العراق , كما نسمع ونشاهد عن دعم عسكري اميركي مباشر للمليشيات الكردية على الأرض , رغم اعتراض المعترضين واحتجاجاتهم وعد قبولهم لمشروع مثل هذا يقام على حدودهم كتركيا التي اصبحت قواتها داخل الحدود العربية باكثر من حجة وسبب و أما العرب فيمكن اعادة قراءة التقرير مرة اخرى الذي يشرح موقفهم الأبدي من قضايا الأمة ! .
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق