رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«شيخ جاكسون» يمثل مصر فى مسابقة «الأوسكار» العالمية

كتب ــ علاء محجوب
وقع الاختيار على فيلم «شيخ جاكسون» ليمثل مصر فى الترشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، وذلك بعد حصوله على 17 صوتا من إجمالي أصوات اللجنة الفنية المشكلة من قبل نقابة المهن السينمائية لاختيار فيلم للمشاركة فى مسابقة الأوسكار العالمية لعام 2018 بحضور 23 من أعضائها لاختيار الفيلم.

وشملت المنافسة جميع الأفلام المصرية التي عرضت في الفترة من أول أكتوبر 2016 وحتى 30 سبتمبر 2017، وقد خاطبت نقابة المهن السينمائية جميع الشركات التي ستعرض لها أفلام حتى نهاية الشهر الجاري للحاق بالموعد المحدد لعرض الافلام على اللجنة لتكون الفرصة متكافئة مع بقية الأفلام المرشحة للمشاركة، وذلك طبقا للائحة الأكاديمية الأمريكية للصور المتحركة والعلوم المانحة لجائزة الأوسكار.

وتركز أحداث فيلم شيخ جاكسون على يوم وفاة مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، حيث يجسد أحمد الفيشاوى دور الشيخ ولقبه الجميع بـ«جاكسون« خلال سنوات دراسته، لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأمريكى؟ الفيلم من إخراج عمرو سلامة الذي شارك في كتابته بالتعاون مع السيناريست عمر خالد، ويشارك فى البطولة ماجد الكدواني، أحمد مالك وأمينة خليل، وضيوف الشرف درة، بسمة ومحمود البزاوى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق