رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر يستقبل وفد الكنائس الأمريكى

كتبت ــ شادية يوسف
الدكتور اندرية زكى
أكد الدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر أن زيارة وفد مجلس كنائس أمريكا لمصر تعكس هذا التعاون بين مصر وأمريكا.

جاء ذلك خلال ندوة «معا فى مواجهة العنف والإرهاب الدور المصرى الأمريكي» مساء أمس بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية».. مضيفا أن المجلس يضم نحو 100 ألف كنيسة أمريكية وينتمى له نحو 30 مليون أمريكي.


وأشار إلى أن الوفد زار مناطق سياحية وأثرية فرعونية وإسلامية ومسيحية والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسى والدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية وها هو الآن يلتقى من خلال هذه الندوة بنحو 75 من القيادات السياسية والفكرية والدينية والإعلامية المصرية.

وقال: إن الحوارات واللقاءات التى تمت خلال هذه الزيارة كانت مفيدة واتسمت بالصراحة والحرية خاصة لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى استمر نحو ساعة و50 دقيقة وطرح مع الوفد الأمريكى أفكارا مهمة ورؤية مصر حول مكافحة الإرهاب.

وأضاف زكى «علينا مواجهة الإرهاب بالحوار بهدف تصحيح عدد من الصور الذهنية وبناء الجسور ودعم الاعتدال فى كل الجوانب والتفكير الايجابى الذى يسعى لخلق مجتمع أفضل.

من جانبه قال القس جيمس توماس الأمين العام لمجلس كنائس كل أمريكا «نحن نشعر بالامتنان للعلاقات المصرية الامريكية وندرك أهمية مصر فى استقرار المنطقة ككل ونسعى لدعم مصر ونقدر ما تقوم به مصر من جهود لمكافحة الإرهاب».

كما أشاد توماس بلقاء الوفد الأمريكى مع الرئيس عبد الفتاح السيسى وقال «وجدنا الرئيس السيسى يتسم بالصراحة والشفافية وتشارك معنا رؤيته وآماله من أجل مصر»، وقال «نجتمع اليوم فى ذكرى 11 سبتمبر وهو كارثة كبيرة حلت على بلادنا والعالم وتسبب فى القرار المأساوى بغزو العراق رغم أنه بلد لا ذنب له فى تلك الكارثة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق