رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«خناقة الكترونية» بين مذيع الجزيرة وباحث أمريكى

> هانى عسل
اندلعت «خناقة إلكترونية» حادة بين أحمد منصور مذيع قناة «الجزيرة» الفضائية القطرية والباحث الأمريكى إيريك تراجر المعروف بكتاباته وأبحاثه عن جماعات الإسلام السياسى فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

بدأت المشادة عندما نجح الباحث الأمريكى فى ضبط تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعى لعناصر إخوانية مقيمة فى الولايات المتحدة تتحدث عن هجمات 11 سبتمبر 2001 على الأراضى الأمريكية، ردد خلالها اتهامات بأن الهجمات عبارة عن «مؤامرة أمريكية» وأن «اليهود» هم وراء هذه الهجمات بهدف تأليب الرأى العالم الأمريكى والغربى على المسلمين فى الولايات المتحدة والعالم، وحديثه أيضا عن أن الدليل على ذلك أن اليهود تم توجيه تعليمات لهم قبل الهجمات بعدم التوجه إلى أماكن أعمالهم فى برجى مركز التجارة العالمى فى نيويورك.


وقال تراجر فى تدوينة له عبر حسابه على تويتر: «قيادى إخوانى فى نيوجيرزى يكرر نظرية المؤامرة، ويقول إن اليهود وراء هجمات 11 سبتمبر، ولذلك ظلوا فى منازلهم ولم يذهبوا لأعمالهم.. أمر مقزز».

ونشر تراجر مع تغريدته صورة لتغريدة القيادى الإخوانى الذى لم يسمه، متضمنة عبارة تقول: «11 سبتمبر كان بتدبير من لم يذهبوا إلى عملهم فى البرجين فى هذا اليوم ومن باعوا أسهمهم قبل التفجيرات بيومين.. فتش عن الصهاينة».

وتعليقا على ما قاله الباحث الأمريكي، رد أحمد منصور مذيع «الجزيرة» بعنف قائلا لتراجر «كتاباتك تظهر أنك جاهل، وأنك تتبنى الآراء المعادية للمسلمين، وهو ما يعميك عن الحقيقة».

وتعليقا على ما قاله منصور، غرد تراجر أمس قائلا: «مذيع الجزيرة أحمد منصور لم يسعد بترجمتى لتدوينات الكراهية لقيادى الإخوان المسلمين، يبدو أنه معتاد على الظهور بوجهين».

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق