رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

الغرف التجارية تبادر بخصم ربع الثمن

تحقيق ــ سماح الجمال
د. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
من أجل ضبط الأسواق والحفاظ على الأسعار والتيسير على المستهلكين مع موسم دخول المدارس وافق الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على مد فترة الأوكازيون حتى بداية العام الدراسى الجديد وذلك بناء على طلب الغرف التجارية مد فترة الاوكازيون لنحو 3 آلاف منفذ على مستوى الجمهورية بخصومات كبيرة.

وأكد الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية أن الغرف التجارية طالبت بوضع خصومات على مستلزمات المدارس وبصفة خاصة الملابس، هذا بالإضافة إلى أن عددا من الغرف التجارية نظم إقامة مهرجان العودة للمدارس ليكون به مزيد من التخفيضات للمستلزمات المدرسية، على وجه الخصوص لمساندة الأسر المصرية بأسعار خاصة تقل عن مثيلاتها بالسوق الخارجية بنسبة تتراوح ما بين 20 و25% مساهمة فى دعم المواطنين مع بداية الموسم الدراسى.
ومن جانبه قال أحمد أبو جبل رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالغرف التجارية للقاهرة، إن أسعار المستلزمات ارتفعت بنسبة 50% مقارنة بعام 2016.
وشدد على أن الأسواق استوعبت هذه الزيادات المتضاعفة هذا العام على وجه الخصوص وذلك بعد تحرير سعر الصرف وزيادة سعر الدولار الجمركى فى إطار حزمة الإصلاحات الاقتصادية التى انتهجتها الحكومة بجانب ضريبة القيمة المضافة التى تراوح إجماليها بين 30 و40% منذ تعويم الجنيه . وسيفتتح اتحاد الغرف التجارية معرضا لمستلزمات المدارس بأرض المعارض خلال الأيام القليلة المقبلة، بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة وغرفة القاهرة.

 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق