رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

.. وفى المنيا:أولادنا لم يجدوا أى فرصة عمل فهربوا إلى صحراء الموت

المنيا ــ محمد عبداللطيف
وفى المنيا تأكد أهالى مركزى سمالوط وبنى مزار من وفاة شابين وفقد 4 آخرين سافروا بطريقة غير شرعية لليبيا بحثا عن الرزق.

ووسط حالة من الحزن والصراخ، استقبلت أسرة سعيد صلاح سعيد 33 سنة عامل زراعى بقرية منشية اليوسفى بمركز بنى مزار خبر العثور على جثة ابنهم بالقرب من واحة جغبوب وأكد والده أن نجله راح ضحية الفقر ولم يمهله القدر للاستمتاع بزواجه الذى تم قبل سفره بخمسة عشر يوما وان الفقر وضيق ذات اليد دفع نجلى للسفر، وأضاف الأب الحزين أن نجله كان يعمل بالزراعة وظل يبحث عن عمل بالمنيا أو أى مكان بمصر، وعندما تعب وأصابه اليأس قرر السفر بصحبة مجموعة من زملائه هربا الى الموت.

وأبدى الأب المكلوم دهشته مما تردد أن نجله سافر بطريقة غير مشروعة مؤكدا أن نجله استخرج جواز سفر فى شهر مايو من العام الحالى وظل يبحث عن وسيلة للسفر بطريقة مشروعة فهناك من طلب منه أربعة آلاف جنيه ومنهم من طلب 12 ألف جنيه مقابل تسفيره ، وقال أحنا ناس غلابة وماشيين جنب الحيط وأنا فقدته وضاع منى أبنى نور عينى والحمد لله.

وشهدت قرية السوبى بمركز سمالوط حالة أخرى بعد أن علمت القرية بخبر وفاة أبنها تامر محمد بدوى 28 سنة حاصل على دبلوم والعثور على جثته بالقرب من واحة جغبوب .

وقال حمدى محمد أبو الليل أحد أقاربه، إن تامر سافر عن طريق شخص جاء بميكروباص واستقلوه وسافروا حتى السلوم ثم اتبعوا طرق غير مشروعة لا يعرفها وأن آخر مكالمة من تامر كانت قبل مغادرته الأراضى المصرية وفور سفره لم يسمعوا عنه شيئا أو يتصل بهم حتى عرفوا بالخبر.

وأضاف حمدى أن ابن شقيقه ويدعى إسلام أبو العزايم محمد أبو الليل 27 سنة سبق أن توفى فى ليبيا وعرفنا بخبر وفاته يوم 5 يوليو الماضي، مؤكدا أنه رغم اعتراضات الأهل والأقارب على سفرهم فإن دماغ الشباب سيطرت عليهم واعتقدوا أنهم سيسافروان إلى ليبيا وربنا سيكرمهم ويجدون عملا وتتحسن أمورهم ولكن الموت سبقهم وكان ينتظرهم.

ومن ناحيته أكد حاتم رسلان رئيس رابطة القبائل العربية بالمنيا والفيوم أن هناك اتصالات تتم مع الخارجية والقبائل الليبية لمعرفة جميع الضحايا خاصة أن المعلومات الواردة تؤكد أن هناك 4 مازالوا مفقودين وأنه تم دفن الضحايا ومن بين من تم التعرف عليهم صلاح سعيد صلاح من بنى مزار وتامر محمد بدوى بسمالوط.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق