رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

فى مؤتمر صحفى للرد على تقرير «هيومان رايتس»
الوطنية للصحافة: لا يوجد لدى «الداخلية» ما تخفيه
سلامة: ليس لدينا صحفى واحد معتقل والمنظمة لم تذكر شهداء الجيش والشرطة

> كتب ــ محمد طلبة الشافعى
المؤتمر الصحفى
عقدت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة كرم جبر، مؤتمر صحفيا، مساء امس الأحد، بمقر الهيئة بجارن سيتي، للرد على التقرير الذى اعدته منظمة «هيومان رايتس واتش».

قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ان الهيئة عقدت اجتماعا لها اليوم، للرد على التقرير الذى اصدرته منظمة هيومن رايتس، موضحا انه تم الاتفاق على عدة أمور.

وأضاف كرم، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، ان الهئية ستقوم بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات بتنظيم لقاءات مستمرة ومكثفة مع المؤسسات الصحفية والمراسلين من أجل تبادل الأفكار والآراء، من أجل الانفتاح على وسائل الإعلام الخارجية.

وأكد جبر، ان الهيئة ستقوم بمخاطبة المجلس القومى لحقوق الإنسان وجميع المؤسسات المعنية بهذا الأمر لنشر الحقيقة، دون الترويج لافكار الجماعة الارهابية، خاصة ان هناك منظمات حقوقية قامت بتزويد «هيومن رايتس» بمعلومات خاطئة.

وتابع رئيس الهيئة الوطنية للصحافة :«نحن نطلب جدية المعلومات ومهنيتها ونتمنى ان تقوم وزارة الداخلية بالسماح للصحفيين بزيارة اماكن المعينة بالسجون خاصة اننا على علم بأن الداخلية لا يوجد لديها ما تخفيه». أكد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ان التقرير الذى اعدته منظمة هيومان مخالف للقانون، خاصة انه لم يتحدث عن فترة زمنية معينة. وأضاف رشوان، ان المنظمة لم تصدر تقريرا واحدا عن آلاف الشهداء من الجيش والشرطة الذين يضحون بحياتهم من أجل حماية البلاد.

واستنكر عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين و رئيس مجلس إدارة الأهرام عدم ذكر كم الاعداد الهائلة من شهداء الجيش والشرطة الذين يسقطون هنا وهناك خلال محاربتهم للإرهاب والتصدى لأعمال العنف.

أكد عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، اننا نسمع كل يوم عن حالات اختفاء سرى ولكننا نكتشف بعد ذلك انهم مجنديون فى جماعات إرهابية.

وأوضح سلامة، اننا نسمع أيضا عن حالات اعتقال، ولكن فى الحقيقة لا توجد حالة اعتقال واحدة لصحفى واحد فى مصر، موضحا ان هناك حالات يتم القبض عليها على ذمة قضايا إلا أننا لا نقف مكتوفى الأيادى بصددهم بل نقوم بدعمهم ومنهم من يثبت براءتهم ومنهم من يثبت تورطه.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق