رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

١٠ وزراء جدد فى أكبر تعديل بحكومة تونس
السبسى: المساواة فى الميراث مبادرة مدنية وليست فقهية

تونس ـ كارم يحيي:
بعد مخاض عسير وطول ترقب وتجاذبات بين الأحزاب ، أعلن أمس يوسف الشاهد رئيس حكومة «الوحدة الوطنية» التونسية تعديلا وزاريا موسعا يعد الأكبر والأهم منذ تشكيلها فى أغسطس ٢٠١٦ ومما يدفع إلى وصفها بـ «حكومة الشاهد الجديدة».

وتضمن التعديل دخول ١٠ وزراء جدد ضمن تغييرات على ١٣ منصبا وزاريا بمن فيهم وزير الداخلية حيث حل لطفى براهم بدلا من الهادى المجدوب ووزير الدفاع حيث يعود للمنصب عبد الكريم الزبيدى بدلا من فرحات الحرشاني، علاوة على أسماء جديدة لكتاب الدولة (نواب وزراء)، وقد احتفظ وزير الخارجية خميس الجيناوى بمنصبه وتولى رضا شلغوم وزارة المالية .

وبهذا لم يستجب الشاهد لطلب حزب حركة النهضة بأن يكون التعديل محدودا ويقتصر على ثلاث وزارات شاغرة الى ما بعد الانتخابات البلدية وهى : المالية والتربية والاستثمار.

فى أول تعليق له على ردود الفعل على مبادرته بالدعوة للمساواة بين الرجل والمرأة فى الميراث فى 13 أغسطس الماضي، قال الرئيس التونسى الباجى قايد السبسى فى حوار مطول نشرته أمس صحيفة «الصحافة» المملوكة للدولة التونسية مدافعا عنها:» أنا لاأقدم فتاوي، أنا أطرح مبادرات مدنية وليست فقهية وهى من صميم ماهو مطلوب منى وفى انسجام تام مع تراث تونس الكبير فى الإصلاح. وأعتبر أن تنزيل المسألة فى اطار دينى هو هروب من المحاججة المدنية ».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق