رئيس مجلس الادارة
عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير
علاء ثابت
وأسعدتنى فخامة المبنى وتجهيزاته التى تضاهى أكبر مطارات أوروبا وآسيا والتى زرت فيها بلادا كثيرة وعند عودتى من نفس الميناء رقم 2 على الخطوط البريطانية صدمنى وأقلقنى ما شاهدته من عادة رذيلة لم نتخلص منها حيث إننا فور دخولنا الميناء استقبلنا العشرات بالمناداة على أسماء معينة فى كل منطقة تحركنا فيها وجدنا من ينادون على أسماء محددة لكى يتم تخليص إجراءاتها وأيضا قد يتم إعفاؤهم من أى جمارك .. إن هذه المجاملة تتصف بالتمييز بين الركاب وعدم تكافؤ الفرص ولم أجدها بأى مطار آخر فى العالم، ولا أدرى لماذا لم يوقف مدير المطار هذه النداءات التى تعبر عن مجتمع فيه التمييز والواسطة والمحسوبية، إنهم ينادون بصوت عال فى موقع لا يدخله إلا العاملون بالمطار بمعنى أن تلك المجاملة يختص بها العاملون فى المطار، فهل هذا حق مقرر لهم، بمجاملة الأهل والأصدقاء؟ أم أن هذا يتم دون علم مديرى المطار ومسئوليه؟ نتمنى أن تكتمل صورة المبنى الجميل البديع فى تصميمه وتجهيزاته بإلغاء الوقوف فى منطقة الجمارك والجوازات وعلى باب الوصول وأحيانا على سلم الطائرة والمناداة على أسماء معينة. محاسب قانونى ـ مصطفى محمد غيث