رئيس مجلس الادارة

عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير

علاء ثابت

رئيس التحرير

علاء ثابت

«ريجيم» .. بعد العيد

منال بيومى;
بعد قضاء العيد والتمتع بأكلاته الشهية يتكرر المشهد وهو الوقوف على الميزان لتجدى نفسك قد اكتسبت بضعة كيلوجرامات مما قد يصيبك بانزعاج شديد بسبب صعوبة التخلص منها.

يقول د.شريف عزمى رزق الله استشارى التغذية: إن علينا ألا نبكى على اللبن المسكوب ولكن الحل العملى هو التخلص السريع من هذه الدهون حتى لا تتراكم فى الجسم مسببة أمراضا أنت فى غنى عنها، لذلك نقدم لك نظاما غذائيا يمكن اتباعه للتخلص من أربعة كيلو جرامات على ألا تتبعه صاحبات الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر والقلب، كما يمكن تكراره لمدة أسبوعين على أن يفصل بينهما وجبة مفتوحة واحدة كالتالى:

الإفطار خلال الأيام الأربعة الأولى:

قطعة جبن (ملح خفيف دسم قليل)+ بيضة مسلوقة (أو 3 ملاعق فول) + شاى أخضر أو نسكافيه + 1توست دايت

اليوم الأول: الغذاء :قطعة لحم مشوى + طبق سلاطة

العشاء: فاكهة (3 مشمش -كمثرى -جوافة - فراولة - تفاح «خوختين

برتقالة» نصف كنتالوب ) + 2 كوب زبادى لايت

اليوم الثانى : الغذاء :نصف فرخة + طبق خضار+ طبق سلاطة

العشاء: بيضتان وطبق سلاطة وثمرة فاكهة

اليوم الثالث: الغذاء:1-2قطعة لحم مشوى+ طبق خضار مع طبق

سلاطة

العشاء: شريحتان جبن + طبق سلاطة

اليوم الرابع: الغذاء: سمكتان مشويتان أو2علبة تونة + طبق كبير سلاطة

العشاء: ثمرة فاكهة + 2كوب زبادى لايت

اليوم الخامس والسادس والسابع

الإفطار: كوب من الشاى الأخضر أو النسكافيه (بدون لبن) + بيضة مسلوقة أو كوب زبادى لايت + 1 توست دايت

الغذاء: كوب من الشاى أو النسكافيه (بدون لبن) + قطعة لحم (أو نصف فرخة أو سمكة مشوية)+ طبق كبير سلاطة

بعد الغذاء بساعتين: ثمرة فاكهة

العشاء:1-2 كوب زبادى لايت + طبق كبير سلاطة

ويختتم د.شريف عزمى رزق الله حديثه مؤكدا ضرورة شرب كوبين من الماء أو كوب من الكاكاو الخام المحلى بالسكر الدايت قبل كل وجبة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق